من هم أفضل المدراء التنفيذيين في 2020 من وجهة نظر السيدات؟

النشرة الدولية –

أُثيرت خلال السنوات الأخيرة قضية عدم المساواة بين الرجال والنساء في المناصب القيادية؛ إذ بات من الملاحظ أن قائمة المديرين التنفيذيين يهيمن عليها دائمًا الرجال.

وقد استطلع موقع الوظائف “Comparably” آراء الموظفات في نحو 60 ألف شركة كبيرة (ممن يعمل بها أكثر من 500 موظف)، وكذلك في الشركات متوسطة الحجم والصغيرة، وطُلب منهن في الاستطلاع تقييم مديريهن التنفيذيين في قضايا مثل ثقافة الشركة، القيادة، ودعم الموظفات، وقد فُتح الاستطلاع خلال الفترة بين 30 يونيو 2019، وحتى 30 يونيو 2020.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي تتصدر فيها امرأة قائمة “Comparably” لأفضل المديرين التنفيذيين، منذ إجراء الاستطلاع لأول مرة في 2018.

10- كارلوس رودريجيز

كان المركز العاشر من نصيب كارلوس رودريجيز، الذي يشغل منصب المدير التنفيذي لشركة “إيه دي بي”، التي تقدم خدمات وبرمجيات إدارة الموارد البشرية، ويقع مقرها في مدينة روزلاند الأمريكية.

وعلقت إحدى الموظفات بالشركة على سبب كونها مكانًا جيدًا للنساء قائلة: “الشركة متنوعة وشاملة على نحو استثنائي، تتمحور حول الأشخاص، وتكافئ على الأداء القوي والولاء”.

9- ساتيا ناديلا

جاء ساتيا ناديلا، المدير التنفيذي لشركة “مايكروسوفت” في المركز التاسع، وتنتج الشركة التي يقع مقرها في مدينة ريدموند الأمريكية برمجيات الكمبيوتر، كما تنتج أجهزة الكمبيوتر وأجهزة إلكترونية.

وتعلق إحدى الموظفات بالشركة على سبب كونها مكانًا جيدًا للنساء قائلة: “تعززالقيادة ثقافة الشمولية والانفتاح”.

8- فلاد شمونيس

 

هو المدير التنفيذي لشركة “رينج سنترال”، التي يقع مقرها في مدينة بلمونت الأمريكية، وهي شركة متخصصة في تقديم حلول لخدمات الاتصالات القائمة على الحوسبة السحابية للشركات.

وتعلق إحدى الموظفات بالشركة على سبب كونها مكانًا جيدًا للنساء قائلة: “هنا يتوافر التكيف والمشاركة والتقدم والتركيز على ثقافة الموظف”.

7- كريس كالدويل

يشغل كريس كالدويل منصب المدير التنفيذي لشركة خدمات الأعمال “كونسينتريكس”، التي يقع مقرها في مدينة فريمونت، بولاية كاليفورنيا الأمريكية.

وتعلق إحدى الموظفات بالشركة على سبب كونها مكانًا جيدًا للنساء قائلة: “يعمل مديرنا التنفيذي على تعزيز ثقافتنا”.

6- بيرت بين

يتولى بيرت بين منصب المدير التنفيذي لشركة “إنسايت جلوبال” التي يقع مقرها في أتلانتا، وتقدم خدمات توظيف متنوعة بين خدمات قصيرة وطويلة الأجل، وخدمات مؤقتة ودائمة.

وتعلق إحدى الموظفات بالشركة على سبب كونها مكانًا جيدًا للنساء قائلة: “لقد شهدت الكثير من التغيير الإيجابي في الشركة، خاصة مع المدير التنفيذي الحالي، فهو يخلق ثقافة الرعاية، والتعاطف، والتفاهم، ولديه توقعات عالية للنمو”.

5- جيف بيزوس

يشغل جيف بيزوس منصب المدير التنفيذي لشركة “أمازون” المتخصصة في التجارة الإلكترونية، والتي يقع مقرها في سياتل.

وفي تعليق من الموظفات على كون الشركة مكانًا جيدًا للنساء، قالت إحدى الموظفات: “الفريق يضم الجميع، والقيادة تضمن مشاركة الجميع”.

4- مارك زوكربيرج

جاء مارك زوكربيرج المدير التنفيذي لشركة “فيسبوك” للتواصل الاجتماعي والتي يقع مقرها في مينلو بارك في المركز الرابع، وتعلق إحدى الموظفات على كون الشركة مكانًا جيدًا للموظفات قائلة: “القادة رائعون للغاية، فهم يعاملون موظفيهم باحترام، ولا نتوقع منهم أقل من ذلك”.

3- بريان هاليجان

يشغل بريان هاليجان منصب المدير التنفيذي لشركة “هبسبوت” في مدينة كامبريدج الأمريكية، وهي شركة متخصصة في تطوير وتسويق البرمجيات.

وقالت إحدى الموظفات تعليقًا على أسباب كون الشركة مكانًا جيدًا للنساء: “تقدم الشركة مبادرات تساعدنا على التواصل بشكل أفضل مع القضايا الدولية والمحلية المهمة، بما في ذلك قضية النساء في القطاع التكنولوجي”.

2- إريك يوان

يأتي إريك يوان المدير التنفيذي لشركة “زووم” التي يقع مقرها في سان خوسيه في كاليفورنيا في المركز الثاني. و”زووم” هي شركة متخصصة في تقديم خدمات مكالمات الفيديو والدردشة عبر الإنترنت.

وتعلق إحدى موظفات الشركة على أسباب كونها مكانًا جيدًا للموظفات قائلة: “أنجزت مشروعًا، وأرسل لي المدير التنفيذي رسالة شكر شخصية، لقد عملت في مجال التكنولوجيا لسنوات، ولم أتلقِ رسالة مثل تلك من قبل”.

1- أنيت برولس

تشغل أنيت برولس منصب المديرة التنفيذية لشركة “ميديلا” التي يقع مقرها في مدينة ماكهنري الأمريكية، وهي شركة متخصصة في إنتاج الأجهزة الطبية التي تساعد الأمهات على إرضاع أطفالهم رضاعة طبيعية.

وتعلق إحدى موظفات الشركة على أسباب كونها مكانًا جيدًا للموظفات قائلة: “فريق القيادة في مستوى آخر، وإذا واصلوا الاستثمار بنا، وتقديم الرسائل العظيمة التي يقدمونها لنا، مع التكيف مع التغييرات في الوقت نفسه، فلا يمكن هزيمتنا أبدًا”.

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com