في ظل جائحة الكورونا… تأهيل المرأة بالدراما مع وسائل التواصل الاجتماعي

النشرة الدولية –

منذ عشرين عاما تأسس العلاج بالدراما، هو يطلق على نوع من أنواع العلاج النفسي الذي يجمع بين الدراما كنوع من أنواع الفنون وعلم النفس.

تكمن فعاليتها في مساعدة الشخص على تفريغ مشاعره وانفعالاته من خلال أداء أدوار تمثيلية لها علاقة بالمواقف التي يعايشها حاضراً أو عايشها في الماضي أو من الممكن أن يعايشها في المستقبل، بواسطة التعبير والإبداع, وهو نظام يحمل بداخله فن وعلم (معرفه) بما يتعلق بتطور الشخص وبناء مهاراته ليستطيع أن يتأقلم مع وظائف الحياة بمجال الشخصي والاجتماعي , العلاج بواسطة التعبير والإبداع يساعد بمراجعة النظام الشخصي, ويساعد في تحسين العلاقات بين الناس.

مؤسسة “انتصار” وفي ظل جائحة الكورونا، اعتمدت على صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، مثل منصة “تويتر” و “فيسبوك” و”انستغرام” لإيصال رسالتها لتتمكن من الوصول الى تأهيل مليون امرأة عربية، ومعالجتهن من تأثير الحروب التي عمت البلاد العربية.

المؤسسة، التي ترأسها الشيخة، انتصار سالم العلي الصباح، وتديرها، كريمة عنبر، عملت مؤخراً على تأهيل أكثر من 140 امرأة متأثرة بالحرب تم تمكينها ومرونتها حديثًا من خلال استخدام  العلاج الدرامي.

المؤسسة في تغريدة لها على صفحتها ب “تويتر”، قالت: نحن نهدف إلى مساعدة النساء على الشفاء من الصدمات والمساهمة في نشر التمكين والسلام في العالم العربي.

السفيرة الأمريكية في الكويت، ألينا رومانوسكي، كانت أشادت بتغريدة عن مؤسسة “انتصار”، وبالدور المؤثر الذي تلعبه المؤسسة، وكيف يمكننا تنفيذ مبادرة النساء والسلام والأمن التابعة لوزارة الخارجية الأمريكية ووصفت الشيخة، انتصار الصباح، بأنها قائدة في مجال حقوق المرأة في الكويت.

وجاء في التغريدة:

سُعدت اليوم بلقاء الشيخة انتصار الصباح، وهي قائدة في مجال حقوق المرأة في الكويت! ناقشنا خلال الاجتماع الدور المؤثر الذي تلعبه مؤسسة انتصار، وكيف يمكننا تنفيذ مبادرة النساء والسلام والأمن التابعة لوزارة الخارجية الأمريكية.

زر الذهاب إلى الأعلى