إعلاميو الخليج والعرب: عن افتتاح استاد المدينة التعليمية قطر تصنع المعجزات في زمن التحديات

النشرة الدولية –

أعرب عدد من الإعلاميين من دول الخليج والوطن العربي عن رأيهم الصريح بالإنجازات التي ظلت تحققها قطر في سعيها لاستضافة مونديال 2022 أكبر الأحداث الرياضية في العالم، وذلك على ضوء افتتاح ملعب المدينة التعليمية المونديالي اليوم، حيث ستكون الأنظار شاخصة لمتابعة الحدث عبر الشاشات. وكان إجماع الإعلاميين على أن قطر دائما تصنع الإعجاز وسط تحديات كبيرة تفرض نفسها، وأكدوا أن مونديال قطر سيكون استثنائياً وغير مسبوق في ظل الجهود الكبيرة التي تبذلها الدولة للخروج بمونديال رائع ومتميز. وأجمعوا على أن افتتاح الاستاد اليوم إنما هو إنجاز ستليه إنجازات أخرى تؤكد أن قطر في زمن الحصار والكورونا تخرج للعالم وتؤكد أنها قادرة على تجاوز كل المصاعب من أجل تحقيق أهدافها بدقة. وعبر هذه المساحة نطالع آراء الإعلاميين من الخليج والوطن العربي.

حسين البلوشي: قطر تتحدى الصعاب

قال حسين البلوشي الباحث في مجال كرة القدم والمؤرخ الرياضي الكويتي: إن قطر أكدت قدرتها على تحدي الصعاب وهي تحقق الإنجاز تلو الآخر، وهي اليوم تفتتح استاد المدينة التعليمية .وأضاف: أنا في غاية السعادة لافتتاح هذا الإنجاز الرياضي الكبير في قطر، لأن انتهاء العمل في الاستاد الثالث يعني أن العمل يسير بشكل جيد وممتاز في ظل الظروف الصعبة والمعقدة ويؤكد على تصميم وإصرار هل قطر على الانتهاء من كل الملاعب والمشاريع المصاحبة قبل الوقت المحدد. وأضاف: نفتخر بعلاقتنا بقطر وأنا أعتبر نفسي قطريا وأقوم بالتوثيق للإنجازات القطرية ولدي متحف يحتوي على العديد من الأحداث التاريخية الرياضية كصور ومقتنيات وغيرها، لأننا في الخليج أخوة لا تفرقنا الظروف مهما كانت واستضافة قطر للمونديال فخر لكل أهل الخليج ولكل العرب وإن شاء الله نكون حاضرين في قطر 2022.

عبدالعزيز العنبري: فخر للخليج والعرب

أكد عبدالعزيز العنبري نجم الكرة الكويتية السابق والمحلل ببرنامج المجلس بقناة الكاس أن افتتاح استاد المدينة التعليمية اليوم اعتبره فرحاً لنا جميعاً كخليجيين وليست لقطر فقط، لأن كأس العالم لكل الشعب الخليجي والشعوب العربية ، كما قال ذلك سمو الأمير عند افتتاحه لاستاد خليفة الدولي. وأضح العنبري أن الانتهاء من العمل بالاستاد هو إنجاز كبير نفتخر فيه وعلى ثقة بأن هذا الصرح الرياضي سيبهر العالم. وأضاف: أعتقد أن استاد الريان سيتم انتهاء العمل فيه قبل نهاية هذا العام، وبذلك ستكون قطر قد قطعت شوطاً كبيراً في التحضير لكأس العالم، ونحن واثقون من أن قطر قادرة على الانتهاء من هذه المنشآت قبل انطلاق المونديال بفترة زمنية كبيرة.

سالم الحبسي: مشروع استثنائي كبير

أكد العماني سالم الحبسي رئيس الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي أن احتفالية افتتاح استاد المدينة التعليمية اليوم تعتبر فرحة لكل الخليجيين والعرب وآسيا والشرق الأوسط، مشيراً إلى أن تنظيم قطر للمونديال هو فخر للمنطقة بأثرها، لذلك نحن سعداء بهذا الإنجاز .

وقال سالم الحبسي في تصريحات لـ الشرق : استاد المدينة التعليمية اعتبره مشروعا استثنائيا كبيرا يستضيف عددا من مباريات كأس العالم 2022 في قطر، حيث يتمتع بجماليات رائعة من حيث التصميم الخارجي الجذاب والشكل الداخلي، حيث ستستمتع جماهير المونديال بمنظر رائع وخلاب وبالراحة المتكاملة داخل الملعب.

ولا ننسى أن الاستاد قابل للتفكيك من أجل أن تستفيد منه دول أخرى دعماً لها ولرياضتها، وهذا شيء جميل جداً يحسب لقطر.

عمر رياض: رسالة واضحة المعالم

قال الإعلامي العراقي عمر رياض إن قطر تسابق الزمن دائماً في صنع الأحداث الجميلة وهي مفخرة للعرب والخليج باستضافتها مونديال 2022.. واليوم إنجاز آخر يضاف إلى إنجازات قطر بحكمة قيادتها الرشيدة. واليوم سنشاهد تحفة معمارية أخرى تضاف إلى التحف الرائعة من الملاعب المتميزة. وأضاف: بصراحة أنا كإعلامي عراقي فخور جداً بإنجازات قطر في الرياضة التي هي دائما ما تكون سباقة في ظل الظروف الصعبة بالنسبة لجائحة كورونا، ولكن أن نشاهد استمرار هذه الإنجازات مستمرة من خلال اللجنة العليا للمشاريع والإرث فهذا يعتبر نجاحا كبيرا وتحديا غير مسبوق.. وفي ظل الأزمة العالمية التي يعاني منها العالم، والأزمة الاقتصادية بسبب جائحة كرورنا تظهر لنا قطر لتقول إنها متواجدة في الاستحقاقات الزمنية وهي جاهزة لاستضافة كأس العالم رغم كل المعوقات والمشككين أن قطر غير جاهزة ولكن افتتاح الملاعب المونديالية والتحف المعمارية الجميلة واحدا تلو الآخر هو بمثابة رسالة واضحة أن دولة قطر جاهزة لاستضافة الحدث العالمي الكبير وإنجاحه .

فاطمة العازمي: تصميم مبهر وجذاب

قالت فاطمة العازمي الصحفية بجريدة الأنباء الكويتية إنها سبق وأن زارت الدوحة خلال الفترات الماضية وشاهدت الإنجازات التي تحققت في التحضير لمونديال 2022. وأضافت: في الكويت نشعر بالفرح لهذا الإنجازات، وفرحتنا تتضاعف اليوم بافتتاح استاد يتميز بتصميمه الرائع والجهد الكبير الذي بذل في إنشائه ليخرج بهذا الشكل المشرف، حيث اعتبره واحدا من أفخم الاستادات وأروعها على الإطلاق، خاصة وهو يقع في منطقة إستراتيجية وفي المدينة التعليمية الكبيرة في قطر إلى جانب المساحات الخضراء والخاصة بملاعب الجولف والبحيرات الصغيرة التي تضفي على شكل الملعب من الخارج منظراً جذاباً، وأرى أنه من أروع الملاعب العالمية من حيث الإبهار.

عن جريد ة الشرق القطرية

 

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com