مؤتمر “أنا لبنانية – عربية” سينعقد في إكسبو دبي 2020: المرأة العربية على موعد حتمي مع النجاح

النشرة الدولية –

النهار العربي

ينطلق مؤتمر “أنا لبنانية – عربية” في الجناح اللبناني من ضمن فعاليات إكسبو دبي وذلك في 27 كانون الثاني (يناير) 2022 حيث سيستقبل رجال وسيدات أعمال محلييّن وعرب وشخصيات اقتصادية ومستثمرين ورياديات ورياديين. المؤتمر الذي يستمر ليوم واحد تنظّمه جمعية السيدات القياديات (WLA) وبدعم من Jazzmin.

سيُطلق المؤتمر بالتوازي مع معرض للمنتجات المباعة والمصنوعة محلياً في لبنان لإبراز قدرات سيدات الأعمال اللبنانيات.

تتمحور الأهداف الثلاثة الرئيسية لمؤتمر “أنا لبنانية عربية” حول: تشجيع الاستثمار والتجارة متعددة الأطراف، ونشر ثقافة السلام والاستقرار، وتعزيز مشاركة المرأة في الاقتصاد في العالم العربي.

كما يشكّل المؤتمر فرصة للمشاركين للتواصل والتفاعل مع أشخاص رياديّين يؤمنون بالمبادرة ودعم الأعمال والفرص الإستثمارية.

وستشهد الجلسة الافتتاحية كلمات رئيسية من رئيسة جمعية السيدات القياديات مديحة رسلان، ورئيسة مجلس سيدات الأعمال الإماراتي فريدة العوضي، وسعادة قنصل لبنان العام لدى دبي عساف ضومط، والأمين العام لاتحاد الغرف العربية الدكتور خالد حنفي، ورئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة في لبنان الوزير السابق محمد شقير.

الجلسة الأولى
سيدير الجلسة الأولى حول تجارة التجزئة والتجارة الإلكترونية مقدم البرامج التلفزيونية وسام بريدي والتي ستتناول نجاح المرأة والتحديات والفرص المتاحة في هذا القطاع.
وتضم الجلسة المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية الدكتورة فاديا كيوان، والرئيس التنفيذي لماجد الفطيم – لايف ستايل فهد غانم، ورئيسة مجلس إدارة Bankmed ووزيرة الداخلية السابقة في لبنان، ريا الحسن، ومؤسسة ورئيسة مجلس إدارة Jazzmin رسلان، ورئيس مكتب استثمار وتعزيز التكنولوجيا التالبع لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية في البحرين الدكتور هاشم حسين.
وستليها ورشة عمل متخصصة بعنوان “The Brand Called You” للدكتور سامي عبدلعزيز، خبير التسويق المعروف الذي أطلق العديد من الحملات الإعلامية التي نالت استحساناً وطنياً في مصر بالإضافة إلى الشريكة المؤسسة لشركة Humanagement خبيرة العلاقات العامة سالي حجار.
الجلسة الثانية
الجلسة الثانية بعنوان “الضيافة والسياحة” ستديرها المستشارة الإعلامية روز هندي التي ستستضيف وزير السياحة اللبناني وليد نصار، والطاهية المشهورة ليلى فتح الله، والشريكة في شاتو رويس ماريا أبي نصر، وكريستيل توتل، مؤسسة Kiki’s Sweets، والرئيس التنفيذي لشركة Ipsos في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إيلي عون، والمستشارة الاقتصادية لرئيس مجلس الوزراء المصري الدكتورة جيهان صالح.
وتُنظّم ورشة عمل ختامية بواسطة المستشار في القيادة مايكل كولي الذي سيتحدث عن “مفهوم القيادة الاستراتيجي – تدريب الأفراد والمنظمات والمجتمعات”.
عن جمعية السيدات القياديات:
منظمة غير حكومية رسمية تهدف إلى تعزيز النمو الاقتصادي الشامل من خلال تعزيز مشاركة المرأة وقيادتها في الاقتصاد.
عن Jazzmin : 
 Jazzmin هو منصة تجارية أطلقتها رائدات أعمال اجتمعن معًا للاستثمار في وإدارة متجر متعدد الأقسام هدفه خلق فرص عمل جديدة للسيدات والتوسع في أعمالهن في الخارج.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com