وزارة الخزانة الأميركية تضيف 3 أفراد وشركة تابعين لـ”حزب الله” على لائحة العقوبات

النشرة الدولية –

أدرجت وزارة الخزانة الأميركية، الثلاثاء، ثلاثة أفراد وشركة على لائحة العقوبات لصلتهم بحزب الله اللبناني.

وقالت الوزارة في بيان إن الأشخاص المدرجين هم جهاد سالم علامة، وعلي محمد ضعون، وعادل علي ذياب، بالإضافة إلى شركة “دار السلام للسياحة والسفر”، التي تتخذ من لبنان مقرا لها.

و”يأتي هذا الإجراء في وقت يواجه فيه الاقتصاد اللبناني أزمة غير مسبوقة، ويقوم حزب الله، كجزء من الحكومة اللبنانية، بعرقلة الإصلاحات الاقتصادية ومنع التغيير الذي يحتاجه الشعب اللبناني بشدة”، وفق البيان.

وقال وكيل الوزارة لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية، بريان نيلسون: “يدعي حزب الله أنه يدعم الشعب اللبناني، ولكن تمامًا مثل الفاعلين الفاسدين الآخرين في لبنان الذين حددتهم وزارة الخزانة، يواصل الاستفادة من المشاريع التجارية المعزولة والصفقات السياسية السرية، ما يكدس الثروة التي لا يراها الشعب اللبناني أبدا”.

وتشير الوزارة إلى أنه من خلال شبكة واسعة من المسهلين الماليين استطاع حزب الله “استغلال موارد لبنان المالية والنجاة من الأزمة الاقتصادية الحالية، بواسطة رجال أعمال مثل أولئك المدرجين اليوم”.

“ويحصل حزب الله على دعم مادي ومالي من خلال القطاع التجاري المشروع لتمويل أعماله الإرهابية ومحاولاته لزعزعة استقرار المؤسسات السياسية اللبنانية”.

ويعكس الإجراء الأخير “جهود وزارة الخزانة المستمرة لاستهداف محاولات حزب الله المستمرة لاستغلال القطاع المالي العالمي والتهرب من العقوبات”.

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com