أفضل الجامعات التي أضافت دورات العملات الرقمية والبلوك تشين في مناهجها

النشرة الدولية –

أصبحت مصطلحات العملات الرقمية والبلوك تشين عبارات طنانة نسمعها كثيراً في الوقت الحاضر، فليس من المستغرب أن تسارع بعض الجامعات لإضافتها لمناهج الدراسية.

وفقًا لتقديرات LinkedIn، ارتفع عدد الوظائف المتعلقة بتوظيف تكنولوجيا البلوك تشين والعملات الرقمية بنسبة 73٪. لذلك فإن سوق العمل يجذب أولئك الذين لديهم خبرة في تلك المجالات. بينما كانت بعض الجامعات بطيئة في اللحاق بهذه الطفرة في فرص الكريبتو، طورت مؤسسات أخرى بالفعل دورات لمساعدتك على أن تصبح مستعدا للتأهل للحصول على وظيفة في هذه الصناعة سريعة النمو والمتنوعة.

من المهم أن تعرف أنه إذا كان دافعك للعمل في العملات الرقمية ماليًا فقط ، فقد تواجه صعوبات حيث أنك بدون شغف والتعطش لمعرفة المزيد حول التمويل اللامركزي والفضول ستجد أن العملات الرقمية صناعة صعبة للغاية للدخول فيها أو الاستمرار في التطور بسبب طبيعتها غير التقليدية. ومع ذلك ، إذا كنت مهتمًا بمعرفة المزيد عن قطاعات العملات الرقمية والبلوك تشين التي تعاني من نقص خطير في المواهب، فقد قمنا بوضع قائمة من أفضل 10 جامعات لدراسة هذا الموضوع الجديد المثير الذي يهدف إلى تغيير العالم.

 

  1. معهد ملبورن الملكي للتكنولوجيا

ستساعدك هذه الدورة التدريبية تكشف لك كيف ستحدث البلوكتشين الثورة الصناعية الرابعة واستكشاف طريقة جديدة للقيام بأعمال تجارية باستخدام إستراتيجية وحلول البلوك تشين. تم تصميم هذا الكورس لتقوية فهمك التقني للبلوكتشين، وسوف يعلمك كيفية تقييم الأنظمة الأساسية المختلفة لإنشاء بنية حلول البلوك تشين الخاصة بك.

 

  1. جامعة كاليفورنيا، بيركلي

إدراكًا للحاجة إلى مثل هذا الحقل الدراسي، فقد طوروا دورة تمنحك مجموعة الأدوات والخبرة ذات الصلة بالصناعة التي تحتاجها للاستفادة من الطلب المتزايد. تشمل الموضوعات البيتكوين من منظور المطورين، والتعمق في مجموعة تقنيات الإثيريوم، وتطوير العقود الذكية والأمان. تستهدف الطلاب ذوي الخلفية البرمجية ، وسوف تتعلم كيفية عمل النموذج الأولي والاختبار والنشر باستخدام الأدوات ذات الصلة بالصناعة مثل لغة برمجة Solidity و Metamask و Infura و Truffle و Ganache ، مما يمنحك الخبرة اللازمة لتصبح كاملًا للبلوك تشين.

 

  1. جامعة زيورخ

كانت جامعة زيورخ أول من أنشأ مركز بلوك تشين في عام 2017. ومنذ ذلك الحين ، نظمت الجامعة الرائدة مجموعة واسعة من الأنشطة الأكاديمية والتعليمية والمتعلقة بالصناعة. وبذلك أصبحت المجموعة الأكاديمية الأكبر والأكثر نشاطًا في سويسرا تضم 22 عضوًا من أعضاء هيئة التدريس من كليتين ، بما في ذلك المعلوماتية ، والأعمال التجارية ، والاقتصاد ، والمالية ، والتنظيم ، والقانون وعلوم التعقيد. تستضيف أكثر من 40 باحثًا من جامعة زيورخ وكبار العلماء.

 

  1. معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT)

يقدم معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا مجموعة من الدورات التي تزود الطلاب بالمهارات اللازمة اللازمة لتشكيل وتطوير تكنولوجيا العملات الرقمي بشكل إيجابي. في هذه الدورات ، سيستكشف الطلاب الآثار المجتمعية لتكنولوجيا البلوك تشين بما في ذلك: التشفير ، والرمز المستقل ، وهياكل الحوافز الديمقراطية ، وتطور مجتمعاتها بالإضافة إلى مناقشة الآثار المترتبة على التكنولوجيا.

 

  1. جامعة هونغ كونغ للفنون التطبيقية

تقدم هذه المؤسسة التعليمية النخبة برنامج ماجستير العلوم في تقنية البلوك تشين المصمم للمهنيين المتمرسين والتقنيات ذات الصلة لتحليل وتصميم وتنفيذ وتقييم التمويل التقني والأنظمة والمنتجات والخدمات الأخرى ذات الصلة. في هذا المساق، يتم تغطية تقنيات وتطبيقات Fintech الرئيسية ، بالإضافة إلى جوانب أخرى مثل الأمان والامتثال والتنظيم. يوفر البرنامج للطلاب المعرفة والدعم والتوجيه اللازمين.

 

  1. كلية لندن الجامعية (UCL)

ترغب كلية لندن بأن تصبح مركزًا عالميًا رائدًا للبحوث يركز على تقنيات البلوك تشين حيث أنشأت مركزًا مخصصًا لتعزيز التنمية الآمنة  واعتماد المنصات القائمة على البلوك تشين. كونها هي الأولى في المملكة المتحدة وعلى المستوى الدولي التي تقدم التعليم التنفيذي في تقنيات البلوك تشين. تتمتع UCL بموقع جيد لتقديم منظور شامل وعالمي حول الإمكانات الثورية لتقنيات البلوك تشين في أنظمتنا الاجتماعية والاقتصادية ، حيث تقدم ثلاثة أنواع مختلفة من البرامج التي يتم طرحها في المملكة المتحدة وعلى الصعيد الدولي.

 

  1. جامعة تسنغوا

برعاية Tencent و Gaorong Capital و Finup Group و Shuidi و ObEN ، سيجري مركز أبحاث جامعة للبلوك تشين تسينغهوا أبحاثًا حول التطوير والتطبيقات الصناعية لتقنية البلوك تشين. مركز أبحاث البلوك تشين مكرس لتوفير أبحاث من الدرجة الأولى وبناء منصة للتعاون العالمي في البلوك تشين. على الرغم من حملة الصين على العملات الرقمية، فإن هذه الجامعة لديها دورة دراسية تبحث في مشاريع وال مارت التجريبية مع IBM لتتبع المانجو في الأمريكتين ولحم الخنزير في الصين ، من المزرعة إلى المائدة مع التركيز على سلامة الغذاء.

 

  1. جامعة هونج كونج الصينية

تقدم المؤسسة دبلومات التكنولوجيا المالية، والتي تشمل مقدمة لتقنيات البلوك تشين ودراسات الحالة في العملات الرقمية الشائعة مثل BTC و ETH. تتم أيضًا مناقشة الرموز المميزة الافتراضية في تلك الفئات المختلفة داخل البرنامج. في بلد غني بالفرص في البحث والتعليم، تتفوق جامعة هونغ كونغ الصينية (CUHK) بسهولة على منافسيها.

 

  1. جامعة ستانفورد

تقدم جامعة ستانفورد كورس تدريبي يهدف إلى استكشاف “جنون التشفير” وإعطاء الطالب الحقائق. من خلال آراء خبراء الصناعة الرائدين والمدربين في جامعة ستانفورد ، ستتعرف في هذا الكورس على سلاسل الكتل والعملات الرقمية وكيف يمكن استخدامها ، وإلى أين يتجه مستقبل هذه التكنولوجيا. في هذه الدورة ، سيتعلم الطلاب أساسيات تقنية البلوك تشين وكيف تعمل ، وكيف يتم إنشاء العملات الرقمية، ومعاملاتها ، وتخزينها ، والتطبيقات المحتملة للبلوك تشين التي يمكن أن تغير العالم  والتحديات التي تأتي مع اعتماد عملة رقمية.

 

  1. جامعة أكسفورد

يعطي برنامج أوكسفورد معرفة تفصيلية بهذه التكنولوجيا الجديدة من خلال الاستفادة من خبرة علماء أكسفورد والمديرين التنفيذيين في الصناعة. تم تصميم البرنامج حصريًا للمديرين التنفيذيين ويتضمن محتوى وأطرًا غنية بالمعرفة وذات صلة وثيقة لمساعدة المشاركين على دمج تقنية البلوك تشين في استراتيجية أعمالهم بطريقة مستدامة وشاملة.

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com