عمالقة التكنولوجيا يدعمون تقنية لتسجيل الدخول بدون كلمات المرور

النشرة الدولية –

تتعاون شركات التكنولوجيا الأمريكية العملاقة آبل و جوجل و مايكروسوفت لدعم أحدث التطورات في بروتوكول FIDO ، وهو أسلوب تسجيل دخول للمواقع والتطبيقات مصمم لكي يحل محل كلمات المرور.

وستهدف الطريقة الجديدة إلى تمكين المستخدمين من الوصول لحساباتهم بطريقة سريعة، وسيتم حفظ جميع أدوات التعريف المرمزة والتي يطلق عليها “passkey” وتعني مفتاح الدخول على الهاتف الذكي، وسيسأل كل موقع المستخدم عن الطريقة التي يفضلها للدخول للحساب، هل عن طريق الوسائل التقليدية، أم من خلال طريقة “فيدو” الجديدة.

ووفقًا لموقع “ترستد فيوز” أنشأ تحالف FIDO (Fast IDentity Online) معيار تسجيل الدخول بدون كلمة مرور بالشراكة مع اتحاد الويب العالمي.

وقال الموقع أن النظام الجديد مصمم للسماح لمواقع الويب والتطبيقات بتقديم عمليات تسجيل دخول آمنة للمستخدمين عبر مجموعة من الأجهزة والأنظمة الأساسية باستخدام رقم التعريف الشخصي أو بصمة الإصبع أو مصادقة الوجه فقط، و هذا يعني أنك لن تحتاج بعد الآن إلى حفظ العديد من كلمات السر الفريدة أو الدفع مقابل إدارة كلمات المرور للتوفيق بين جميع حساباتك.

وفي سياق متصل قال موقع “سيكيور ورلد” في تقرير له “سيقوم المستخدمون بتسجيل الدخول من خلال نفس الإجراء الذي يقومون به عدة مرات كل يوم لإلغاء قفل أجهزتهم، مثل التحقق البسيط من بصمة إصبعهم أو وجههم أو رقم التعريف الشخصي للجهاز، سيحمي هذا النهج الجديد من االاحتيال وانتهاك البيانات وسيكون تسجيل الدخول أسهل وأكثر أمانًا بشكل جذري عند مقارنته بكلمات المرور والتقنيات القديمة”.

وقال “كيرت نايت” كبير مديري التسويق لمنتجات المنصات في آبل”إن العمل لإنشاء طرق تسجيل دخول جديدة وأكثر أمانا توفر حماية أفضل وتزيل نقاط الضعف في كلمات المرور أمر أساسي لالتزامنا ببناء منتجات توفر أقصى درجات الأمان وتجربة مستخدم شفافة، كل ذلك بهدف الحفاظ على أمان المعلومات الشخصية للمستخدمين”.

 

وقال “مارك ريشر”كبير مديري إدارة المنتجات في جوجل “إن هذا الإنجاز يعتبر شهادة على العمل التعاوني الذي يتم إجراؤه في جميع أنحاء الصناعة لزيادة الحماية والقضاء على المصادقة القديمة المستندة إلى كلمة المرور، نتطلع إلى إتاحة التكنولوجيا المستندة إلى فيدو، ونشجع مطوري التطبيقات ومواقع الويب على اعتمادها”.

وقال “أليكس سيمونز” نائب رئيس إدارة برنامج الهوية في مايكروسوفت “يجب أن يكون أي حل قابل للتطبيق أكثر أمانا وأسهل وأسرع من كلمات المرور وطرق المصادقة متعددة العوامل القديمة المستخدمة اليوم.، إننا نرى مستقبلا مشرقا لبيانات الاعتماد المستندة إلى فيدو على صعيد كل من المستهلك والشركات وسنواصل بناء الدعم عبر تطبيقات وخدمات مايكروسوفت”.

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com