التونسية أنس جابر تصنع تاريخ جديد بعد تتويجها ببطولة مدريد

النشرة الدولية –

صنعت التونسية، أنس جابر، التاريخ، السبت، حيث توجت بلقب بطولة مدريد للتنس (1000 نقطة) بعد الفوز في النهائي على الأمريكية جيسيكا بيجولا بمجموعتين لمجموعة بعد ساعة و54 دقيقة من اللعب.

النجمة التونسية سطرت إنجازا غير مسبوق للتنس التونسي والعربي، قفزت به أنس جابر للمركز السابع عالميا.

وشهدت المجموعة الأولى تنافسا كبيرا بين أنس جابر وبيجولا التي وسعت الفارق 3–1 ثم 4-2 قبل أن تنجح البطلة التونسية في تعديل النتيجة 4–4 ثم  5–5، ثم أخذت الأسبقية لأول مرة 6–5 بعد شوط أبيض تميزت فيه جابر بالضربات الساحقة.

وعرفت البطلة التونسية كيف تنهي المجموعة لصالحها بنتيجة 7–5 بعد 54 دقيقة كاملة من اللعب.

وبعد فوزها في المجموعة الأولى سجلت أنس جابر تراجعا رهيبا في الأداء وفقدت التركيز مما جعل اللاعبة الأمريكية تفوز بمجموعة بيضاء 6–0.

ورغم خسارتها للمجموعة الثانية بنتيجة 6–0 لم تتأثر أنس جابر بل آمنت بحظوظها وسجلت استفاقة لعبت على حقيقة إمكانياتها ونوعت من طريقة لعبها مما جعل بيجولا تعجز عن الصمود أمامها.

وكسرت أنس جابر إرسال بيجولا مما مكنها من التقدم 3–1 ثم 4–2  و5-2 وتفوز بالمجموعة 6-2.

وبعد الخسارة في نهائي بطولة شارلستون الشهر الماضي على يد بليندا بنسيتش، نجحت جابر في الفوز بلقب البطولة الإسبانية، لتحصل على جرعة من الثقة قبل انطلاق بطولة فرنسا المفتوحة بعد أسبوعين.

وقالت جابر “لقد خسرنا الكثير من المباريات النهائية، لكني اليوم سعيدة بتحقيق الفوز”.

وأضاف “كانت فترة صعبة للغاية، خاصة في النسخة الأخيرة من بطولة شارلستون، لذا شكرا لكم على ثقتكم بي دائما، ودفعي إلى الأمام”.


زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com