توقع مشاركة زعماء عرب وأجانب في تشييع رئيس الإمارات الراحل

النشرة الدولية –

علم موقع ”إرم نيوز“ أن عدداً من الزعماء الخليجيين والعرب والأجانب سيشاركون في مراسم تشييع جثمان الرئيس الراحل لدولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

وستُقام صلاة الجنازة على روح الشيخ خليفة بن زايد، بعد صلاة المغرب، على أن تقام صلاة الغائب على روحه الطاهرة في جميع مساجد الدولة، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات.

وترك نبأ وفاة الشيخ خليفة صدىً واسعاً في العواصم العربية والأجنبية، حيث نعى العديد من الزعماء الرئيس الراحل.

وقال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في تغريدة على صفحته الرسمية في تويتر: ”أنعى بخالص الحزن والأسى رجلًا من أغلى الرجال، وقائدًا من أعظم القادة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الذي وافته المنية بعد رحلة طويلة من العطاء، قدم فيها الكثير لبلاده وأمته، حتى صارت الإمارات نموذجًا للتطور والحداثة في منطقتنا والعالم“.

وأضاف: ”لقد كان الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان محبًا لمصر بحق، وصديقًا مخلصًا في كل الظروف والأحوال، فباسمي واسم شعب مصر أتقدم بالتعازي لدولة الإمارات العربية المتحدة قيادة ودولة وشعباً في هذا المصاب الجلل، وأدعو الله عز وجل أن يتغمد الفقيد الغالي بواسع رحمته، وللإمارات الشقيقة بدوام التقدم والعزة.. وإنا لله وإنا إليه راجعون“ .

كما نعى العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، رئيس الإمارات الراحل.

وقال الملك عبدالله الثاني في تغريدة عبر حسابه في موقع ”تويتر“ نقلتها وكالة الأنباء الأردنية: ”رحم الله الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، لقد فقدنا أخا عزيزا وقائدا فذا ورث الحكمة عن أبيه الراحل الكبير الشيخ زايد وكرس حياته لخدمة وطنه والأمتين العربية والإسلامية.. نعزي أهلنا في دولة الإمارات بهذا المصاب الجلل، وندعو الله أن يتغمده بواسع رحمته“.

بدوره، نعى ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة في بيان أصدره الديوان الملكي رئيس دولة الإمارات الراحل ”الذي انتقل إلى جوار ربه بعد عمر حافل بالعطاء والإنجازات في خدمة شعبه وأمته العربية والإسلامية ونصرة قضاياها“.

وقال البيان إن الشيخ خليفة بن زايد كان ”قائدًا حكيمًا كرّس حياته في خدمة شعبه وأمته وخدمة الإنسانية ، معربين عن خالص تعازينا إلى إخواننا أسرة آل نهيان المالكة الكرام وشعب الإمارات العزيز“.

وفي العراق، قدمت الرئاسات الثلاث التعازي بوفاة رئيس دولة الإمارات، حيث قدم الرئيس العراقي برهم صالح ورئيس الوزراء مصطفى الكاظمي ورئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي التعازي الى دولة الإمارات، بحسب بيان نشرته وكالة الأنباء العراقية.

كما أعلنت عدد من الدول عن فترات حداد على روح الفقيد الكبير، كان من بينها مصر التي أعلنت الحداد 3 أيام على روح الرئيس الإماراتي الراحل، بحسب بيان للسفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.

وتوفي، الجمعة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات.

وقالت الوكالة: ”تنعى وزارة شؤون الرئاسة إلى شعب دولة الإمارات والأمتين العربية والإسلامية والعالم أجمع قائد الوطن وراعي مسيرته صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة الذي انتقل إلى جوار ربه راضياً مرضياً اليوم الجمعة 13 مايو“.

وأضافت الوكالة: ”تعلن وزارة شؤون الرئاسة الحداد الرسمي وتنكيس الأعلام لمدة 40 يوماً اعتباراً من اليوم، وتعطيل العمل في الوزارات والدوائر والمؤسسات الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص 3 أيام اعتباراً من غد ”السبت“ على أن يستأنف الدوام الرسمي يوم الثلاثاء المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com