محمد بن راشد يبايع محمد بن زايد رئيسًا للإمارات بعد تشييع الشيخ خليفة بن زايد (صور)

النشرة الدولية –

أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، حاكم دبي، الجمعة، مبايعته لحاكم أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيسًا للدولة خلفًا للرئيس الراحل الشيخ خليفة بن زايد.

جاء ذلك في سياق قصيدة شعرية نشرها محمد بن راشد عبر حسابه على موقع ”تويتر“ في رثاء الشيخ خليفة.

وتوفي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، الجمعة، عن عمر ناهز 73 عامًا، وشيعت جنازته في العاصمة أبوظبي حيث ووري جثمانه الثرى بمقبرة البطين في حضور الشيخ محمد بن زايد وعدد من الشيوخ.

وقال الشيخ محمد بن راشد في قصيدته التي رثا فيها الشيخ خليفة: ”(أنعي إلى الشَّعبْ من باسمهْ يعيشْ الشَّعبْ

وأنـعـي إلــى الـكـونْ عـضـدي ريِّــسْ الـدولِهْ).. (خـلـيفهْ الـلِّـي مـثِـلْ مــايْ الـسَّحابْ الـعَذبْ وريـــــثْ عــــرشْ الــعــلا يــمـنـاهْ مــبـذولِـهْ).. (فـي جـنَّةْ الـخلدْ لا فـي الشرقْ لا في الغَربْ * مـشـبـهٍ لـــكْ مـــعْ إصــعـودِهْ ومـــعْ إنــزولِـهْ).. (حـمـلتْ عـنَّـا الـعـنا ويــا مــا حـمَلتْ الـصَّعبْ * والــيـومْ نـفـسِـكْ إلـــى الـجَـنَّـاتْ مـحـمـولِهْ).. (يــــاربْ شــعـبِـهْ رضــــا عــنِّـهْ فــكـنْ يـــارَبْ * راضــــي عــلـيـهْ وبــرحـمَـهْ مــنـكْ مـبـذولِـهْ).. (إجــعــلْ خـلـيـفـهْ بــجـنَّـاتْ الـنِّـعـيمْ وصِـــبْ * عــلـيـهْ مــــنْ مَــغـفِـرَهْ بـالـعـفـوْ مـشـمـولِهْ)“.

وأضاف في ختامها مبايعة للشيخ محمد بن زايد بقوله: ”(وصبّر محمد ونور له يارب الدرب * نعم الخلف للسلف ريّس على الدولِة) .. (لي له نبايع على الطاعة بصدق وحب * وطاعة ولي الأمر بالحق مكفولة)“.

وكانت دولة الإمارات، شيعت، الجمعة، جنازة الرئيس الراحل الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، حيث دُفن جثمانه في مقبرة البطين في العاصمة أبوظبي.

ووفق وكالة أنباء الإمارات ”وام“، فقد أدى ”الشيخ محمد بن زايد آل نهيان حاكم أبوظبي، صلاة الجنازة على جثمان فقيد الوطن الكبير الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رحمه الله، في مسجد الشيخ سلطان بن زايد الأول في أبوظبي“.

صور من تشييع جنازة الرئيس الإماراتي الراحل #الشيخ_خليفة_بن_زايد_آل_نهيان#إرم_نيوز #الإمارات #خليفة_بن_زايد #الشيخ_خليفة #خليفه_بن_زايد_في_ذمه_الله #SheikhKhalifaBinZayed pic.twitter.com/hWda4tTmQy

وأضافت الوكالة: ”كما أدى الصلاة سمو شيوخ عائلة آل نهيان الكرام .. وتوجه الجميع إلى المولى عز وجل أن يتغمد فقيد الوطن، والأمتين العربية والإسلامية، بواسع رحمته ورضوانه، ويسكنه فسيح جنانه، ويكرم نزله، جزاء ما قدم خلال حياة زاخرة بالعطاء والعمل كرسها بإخلاص لخدمة شعبه ووطنه وأمته، والعمل الإنساني في أنحاء العالم.. سائلين المولى تعالى أن يلهم الجميع جميل الصبر والسلوان في هذا المصاب الجلل، وإنا لله وإنا إليه راجعون ”.

وتابعت: ”شيع صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وسمو الشيوخ.. جثمان الفقيد الطاهر إلى مثواه الأخير، ووري في مقبرة البطين في أبوظبي“.

وذكرت الوكالة: ”يتقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان حاكم أبوظبي تعازي أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات في فقيد الوطن المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رحمه الله يوم غد السبت في قصر المشرف“.

2022-05-04-3

 

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com