ميليشيات حزب الله توسع عمليات تهريب المخدرات… إنشاء معمل لتصنيع الكبتاجون بمحافظة السويداء السورية

النشرة الدولية –

بدأت ميليشيات حزب الله اللبناني بدعم من إيران، بإنشاء معامل لتصنيع حبوب الكبتاجون المخدرة في محافظة السويداء، على غرار المعامل التي أنشأتها سابقاً في درعا.

ونقلت شبكة “السويداء 24” عن مصدر خاص قوله، أن مجموعة تابعة لميليشا حزب الله اللبناني، ينحدر عناصرها من منطقة بعلبك اللبنانية، ترددوا مؤخراً إلى مقر إحدى الفصائل المحلية المسلحة والمدعومة من شعبة المخابرات العسكرية في السويداء، وذلك للإشراف على تجهيز مصنع لإنتاج حبوب الكبتاجون في إحدى البلدات شمالي السويداء.

وأضاف المصدر، أن عناصر حزب الله نقلوا مكابس الكبتاجون من ريف حمص إلى السويداء، وأشرفوا على تجهيز المصنع والبدأ بالإنتاج، مقابل مبلغ مالي يتراوح بين 75 إلى 100 ألف دولار أمريكي.

وأشار المصدر إلى وجود ارتباط وثيق بين شبكات تهريب المخدرات التي تنشط جنوبي المحافظة مع ضباط ومسؤولين في جهاز المخابرات العسكرية، وخصوصاً المساعد المسؤول عن مفرزة مدينة صلخد، والذي تربطه علاقات وثيقة مع تجار المخدرات.

وتسعى الميليشيات الإيرانية إلى توسيع عمليات تصنيع المخدرات في المنطقة الجنوبية من سوريا، ورفع سوية عمليات التهريب إلى الأردن والخليج العربي، إذ تعتبر هذه التجارة من أهم مصادر تمويل الميليشيات التابعة لها في المنطقة.

وسبق أن أنشأت عدداً من مصانع المخدرات في منطقة اللجاة بريف درعا الشرقي، وحولت محطة تحلية المياه بالقرب من بلدة خراب الشحم بعد توقفها عن العمل عام 2012 إلى مكبس لصناعة حبوب الكبتاجون.

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com