المشعان: إعفاء الكويتيين من الفيزا يدفع القطاع الخاص للاستثمار في جورجيا

النشرة الدولية –

النهار الكويتية –

سميرة فريمش

قال مساعد وزير الخارجية لشؤون التنمية والتعاون الدولي الوزير المفوض حمد المشعان: «نحتفل بمرور 30 عاما على العلاقات الدبلوماسية مع جورجيا، ولدينا أكثر من 10 اتفاقيات تم توقيعها بين البلدين، مشيرا الى أن تسيير رحلات طيران للخطوط الجوية بين البلدين يدل على قوة العلاقات السياحية بين الجانبين».

وأشار في تصريحات للصحافيين على هامش الاحتفال الذي اقامته سفارة جورجيا بمناسبة عيد الاستقلال ومرور 30 عاما على اقامة العلاقات الدبلوماسية،إلى أن اعفاء الكويتيين الراغبين في زيارة جورجيا من الفيزا يعد امرا عاما وقويا ما يدفع القطاع الخاص إلى الاستثمار في جورجيا حيث انه بلد مستقر ونتمنى لهم دوام التوفيق والازدهار.

وبدوره، أشار سفير جورجيا لدى البلاد كونستانتين جغينطي إلى أن الاحتفال يتضمن يوم استقلال جورجيا و30 عامًا من العلاقات الدبلوماسية بين جورجيا والكويت، وقال السفير «أتقدّم بخالص شكري إلى صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد وحكومة الكويت لدعمها المستمر وتسهيل تطوير العلاقات بين البلدين».

وأضاف: «نلتقي بعضنا البعض اليوم في وقت، وفي وسط أوروبا، وبالقرب من منطقتنا وبلدي، هناك حرب حقيقية مستمرة، عدوان روسي ضد أوكرانيا فظيع وغير مبرر على الإطلاق، حيث يموت المدنيون الأبرياء من النساء والأطفال، ما يشكل تهديدًا لمصالح السلام والأمن ليس فقط لأوروبا، ولكن العالم بأسره.

وتابع: جورجيا تعرف جيداً العدوان الروسي الإمبريالي، فقد كانت جورجيا الدولة الأولى التي وقعت ضحية للعدوان العسكري الروسي بعد انهيار الاتحاد السوفياتي. واضاف نحن مقتنعون بشدة، أنه لو كان العالم اتّحد ووقف في وجه العدوان المرتكب ضد جورجيا في ذلك الوقت، لكان من الممكن تجنب مأساة أوكرانيا الحالية.

وأعرب عن امتنانه بالتزامها بمبادئ الأمم المتحدة التي تتعلق باستقلال وسلامة أراضي وسيادة الدول وعدم التدخل في الشؤون الداخلية. وزاد: نحن ممتنون لمؤسسة الكويت، التي مولت بالفعل مشروعًا مهمًا في جورجيا ونأمل أن ينمو هذا التعاون أكثر. كما نأمل في توسيع التعاون بين وكالة الاستثمار الكويتية ووكالة الاستثمار في جورجيا.

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com