محكمة كويتية تُغرّم الفاشنيستا نهى نبيل 16 ألف دولار لعدم التزامها إجراءات الحجر المنزلي

النشرة الدولية –

غرّمت محكمة كويتية الفاشنيستا، نهى نبيل، مبلغ وقدره 5000 دينار (16 ألف دولار)، وذلك لمخالفتها إجراءات الحجر المنزلي وعدم التزامها بضوابط الحجر بداية أزمة ”كورونا“.

ووفقاً لحساب ”أمن ومحاكم“ المعني بنقل أخبار الأمن والأحكام القضائية، فإن ”الحكم الصادر هو حكم أولي، طالبت الفاشنيستا نبيل بإلغائه أمام محكمة الاستئناف التي ستنظر فيه“.

2022-06-Capture-23

وتعود بداية القضية، إلى شهر آذار/ مارس 2020، حيث فرضت الجهات الأمنية آنذاك وبالتعاون مع الجهات الصحية الحجر الصحي المؤسسي على نهى نبيل بعد مخالفتها لإجراءات الحجر المنزلي المفروض عليها وعدم التزامها بضوابط الحجر وتبرعها بالدم.

وكشفت صحيفة ”الراي“ الكويتية، آنذاك، أنه ”تم توجيه دورية أمنية إلى منزل الفاشنيستا عقب ورود معلومات بكسرها لقواعد الحجر المنزلي الذي كان من المفروض التقيد به والتزام المنزل لمدة 14 يوما، لتتوجه إلى بنك الدم بقصد التبرع بالدم“.

وذكرت الصحيفة أنه ”تم تحويل الفاشنيستا وشقيقتها كذلك إلى الحجر لمخالفة الإجراءات الاحترازية عقب العودة من إحدى الدول الأوروبية“.

وكانت وزارة الداخلية قد أصدرت بياناً رسمياً تضمن معلومات مشابهة لمعلومات الصحيفة دون ذكر اسم الفاشنيستا والاكتفاء بالإشارة إلى تحويل مواطنة للحجر الصحي المؤسسي لمخالفتها الحجر المنزلي وتبرعها بالدم.

وأوضحت الوزارة أنه ”تم إيداع المواطنة في الحجر الصحي بسبب مخالفتها التعليمات الخاصة بالحجر المنزلي بعد العودة من السفر وتوثيقها لذلك بمقطع فيديو أثناء توجهها إلى بنك الدم للتبرع“.

وبدورها علَقت الفاشنيستا نبيل على هذه الحادثة، قائلةً بأنها ”عادت من سويسرا ولم تكن حينها سويسرا من ضمن الدول المشمولة بالحجر الصحي أو المنزلي، إلا أنها التزمت تلقائياً بالحجر المنزلي“.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com