اسم على مسمى
د. نرمين الحوطي

النشرة الدولية –

«إسعاد» من الأسماء التي تنتمي إلى الأصول العربية حيث إنه من الأسماء القديمة، وهو اسم يوحي بالتفاؤل والسعادة، وإذا قمنا بالرجوع إلى قاموس المعاني فسنجد أن اسم «إسعاد» يعني: الشخص الذي يعرف سر الفرحة والسعادة والسرور، وهو الشخص الذي يفعل كل ما بوسعه لكي يقدم السعادة لجميع المحيطين به.

وإذا بحثنا في الكتب المهتمة بمعاني الأسماء فسنجد أن الفتاة التي تحمل اسم «إسعاد» هي فتاة محبوبة من الجميع، وهي من تدخل السعادة على قلوب الآخرين وتنشر البهجة والسرور في أي مكان تتواجد به. وإذا أبحرنا أكثر في صفات الاسم فسنجد الكثير من الصفات الطيبة والخصال الحميدة لهذا الاسم، ومن هذه السمات:

مرحة تحب الفرح والسرور.. شجاعة ويمكن الاعتماد عليها في الأمور الصعبة.. تتميز من تحمل ذلك الاسم بأنها تفكر وتتمعن بشكل جيد قبل أخذ أي قرار خاص بها.. «إسعاد» تحب تقديم يد العون والمساعدة للآخرين كما أنها تتميز بطموحها فتسعي وراء أحلامها حتى تحققها.

ومن صفات هذه الفتاة أنها تهتم بإسعاد الآخرين وتتميز هذه الفتاة برقة قلبها وصفاء نيتها.. وأيضا من صفات من تحمل هذا الاسم أيضا أنها على الدوم تمد يد العون إلى الجميع بدون كلل أو ملل… ذلك هو معنى إسعاد وتلك هي الإعلامية القديرة الأستاذة إسعاد يونس «اسم على مسمى».

إضاءتنا اليوم تسلط كلماتها على آخر سمة من سمات اسم «إسعاد» مع العلم أن الإعلامية أ.إسعاد يونس تحمل جميع صفات اسمها، «ربي يتمم عليها تلك النعم»، ولكن ما تقوم به الأستاذة إسعاد يونس في الآونة الأخيرة من إعلانات توعوية ومناشدة لعمل الخير وغيرها من دعايات خيرية تستهدف مساعدة الناس بجانب عملها الوطني من خلال الإعلان لإظهار الجانب المشرق والإيجابي لجمهورية مصر العربية أمام العالم.. بالفعل «اسم على مسمى».

٭ مسك الختام: الإعلام والسياسة وجهان لعملة واحدة وتلك سمة من سمات اسم إسعاد.. أتمنى لبعض الإعلاميين أن يحذوا حذو أ.إسعاد يونس.

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com