مجلة ‘الكويت’ تضيء على دور الآداب بالدفاع عن الوطن… مع ملف يتناول ذكرى الغزو العراقي الغاشم

النشرة الدولية –

أصدر قطاع الصحافة والنشر والمطبوعات، بوزارة الإعلام الكويتية، العدد 456 لشهر أغسطس 2022 من مجلة الكويت، حيث احتوى العدد على مجموعة من الموضوعات المتنوعة، وشارك فيه نخبة من الكُتّاب والأدباء.

وأضاءت المجلة في عددها الجديد، على دور المثقفين والفنانين والمبدعين بالكويت في مقاومة الاحتلال العراقي لبلادهم، وذلك في إطار ملف استعادت فيه المجلة ذكرى الغزو العراقي الغاشم على دولة الكويت في 1990، حيث توقفت المجلة عند دور الفنون المختلفة في الزود عن الوطن.

و استعرضت صفحات العدد فصولا من نضال الشعب الكويتي في مقاومة الاحتلال والعدوان العراقي الغاشم عبر ثلاثة موضوعات عن متحف القرين ودور إذاعة دولة الكويت في التواصل مع العالم الخارجي ومع الشعب في الداخل خلال الأزمة، إضافة إلى سيرة أحد أبطال دولة الكويت الشهيد فايق عبدالجليل الذي تحدى الغزاة بالشعر والأغنية مع مادة فلمية عبر الباركود تعرض حصريا عبر صفحات المجلة للشهيد أيام الغزو العراقي الغاشم، إضافة إلى استعراض  الدور الكبير الذي تقدمه دولة الكويت في رعاية أبناء الشهداء ممثلة في مكتب الشهيد في مادة مكتوبة ومرئية عبر الباركود.

كما تضمن العدد موضوعات عديدة أخرى في مجالات الفنون والثقافة منها موضوع حول الجوائز العشر التي حصلت عليها دولة الكويت خلال مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون.

واهتمت المجلة بعرض التفاصيل التي تناولها السرد الكويتي في الروايات الأدبية خلال إبداعات أجيال مختلفة من الكتاب الكويتيين تناولت أزمة الغزو العراقي الغاشم وأثرها في حياة المواطن الكويتي قبل التحرير وبعده. وشمل الملف كيفية تناول المسرح الكويتي للقضية بوصفه القوة الناعمة التي تعالج الواقع الاجتماعي والسياسي فنيا. إضافة إلى بيان التأثير البيئي للعدوان العراقي الغاشم على دولة الكويت وطبيعة معاناة البيئة في الكويت ومجالها الحيوي من الانبعاثات السامة وجهود الدولة في مواجهتها.

واحتفت المجلة بالإعلامي ماجد الشطي الذي يعد من رواد العمل الإذاعي في الكويت وأبرز الأصوات التي أعلت من صوت دولة الكويت حين عاودت الإذاعة الكويتية البث من القاهرة خلال فترة الغزو، إضافة لمجموعة أخرى من الموضوعات الفكرية والأدبية.

يُذكر أن المجلة تصدرها وزارة الإعلام ممثلة في قطاع الصحافة والنشر والمطبوعات، وتحظى بدعم قيادات الوزارة، وجهود أسرة التحرير ورئيسها عائشة العسعوسي.

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com