المنظمة الدولية للصليب الأحمر: مبادرات الكويت تسهم بشكل كبير في التخفيف من معاناة النازحين حول العالم

النشرة الدولية –

أشاد رئيس البعثة الإقليمية للجنة الدولية للصليب الأحمر بدول مجلس التعاون الخليجي مامادو سو بالمبادرات الإنسانية الكويتية الداعمة لمسيرة العمل الإنساني الدولي.

وقال مامادو لوكالة الأنباء الكويتية، الأحد، عقب لقائه رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الكويتي الدكتور هلال الساير أن ما تقوم به الكويت من أدوار إنسانية عالمية محل تقدير لكل المنظمات الدولية المعنية بالعمل الإنساني والإغاثي لاسيما اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وأعرب عن شكره وامتنانه للكويت على دعمها لأعمال البعثة الإقليمية للصليب الأحمر في منطقة الخليج العربي، مشيداً بالدعم المستمر الذي تقدمه جمعية الهلال الأحمر الكويتي وإسهاماتها الكبيرة بالتخفيف من معاناة النازحين حول العالم.

وأضاف أن الكويت إحدى أهم الجهات المانحة لصالح اللجنة الدولية للصليب الأحمر الأمر الذي يدل على تطور الروابط والتعاون مع الكويت بغية تلبية احتياجات الأشخاص الذين هم في أمس الحاجة للمساعدة في أنحاء العالم.

وأكد مامادو ضرورة توسيع التعاون والشراكة التي وصفها بالشراكة المثمرة والقوية والمتزايدة عبر السنين من أجل وضع حلول إنسانية فاعلة لخدمة الانسانية.

من جانبه، أعرب رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الكويتي الدكتور هلال الساير في تصريح مماثل عن ترحيبه بزيارة مامادو، مؤكداً استعداد الجمعية للتعاون والتنسيق مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر والمنظمات الإنسانية والمجتمعية كافة.

وأشاد الساير بالشراكة الإنسانية التي تجمع بين الجمعية واللجنة الدولية للصليب الأحمر على الصعيد المحلي والدولي، مشيراً إلى أن اللجنة شريك فاعل وحيوي في تطوير آليات التعاون الإنساني وتعزيز العمل المشترك القائم على الاستجابة.

وذكر الساير أن الجمعية تقدم المساعدات الخارجية من خلال الشراكات مع المؤسسات والمنظمات دولية الموثوقة وذات خبرة عالية لإيصال المساعدات لمستحقيها وتحت إشراف مباشر وتقييم منها.

واستعرض الساير خلال اللقاء أهم الأعمال الإنسانية والإغاثية التي تقدمها الجمعية داخل الكويت وخارجها انطلاقاً من الدور الإنساني الذي تقوم به في شتى المجالات.

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com