الهلال الأحمر الأردني ينظم اول جلسة نقاشية خاصة بالتغطية الصحية الشاملة على مستوى الجمعيات الوطنية

النشرة الدولية –

نظم الهلال الأحمر الأردني جلسات نقاشية للعاملين في قطاع الصحة في المجتمع المدني حول التغطية الصحية الشاملة بالتعاون مع الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر.

بدورها أكدت الدكتورة نهال حفني رئيسة بعثة الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر في الأردن على أهمية هذه الجلسات والتوصيات التي ستخرج بها، والتي تعد في صلب عمل القطاعات الصحية في اي دولة، اذ يهتم الاتحاد الدولي بالخدمات التي يقدمها القطاع الصحي لا سيما ان جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر تعد المستجيب الأول في الكوارث والأزمات وتلعب دوراً مسانداً للجهات الرسمية للإستجابة للإحتياجات الصحية للمتضررين من الكوارث والنزاعات كاللاجئين ومساعدتهم في الوصول للخدمات الصحية اللازمة.

وثمنت الدكتورة حفني دور الهلال الأحمر الأردني في استضافة هذه الجلسات كونه أول جمعية وطنية تستضيف جلسة نقاشية متخصصة في التغطية الصحية الشاملة في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا.

ومن جهة أخرى، أكد رئيس الهلال الأحمر الأردني الدكتور محمد مطلق الحديد ان الهلال الأحمر الأردني يولي أهمية كبيرة لقطاعي التعليم والصحة لافتاً الى النشاطات التي ينفذها الهلال الأحمر الأردني في هذين المجالين كتدريب الكوادر الطبية وإكسابهم مهارات جديدة، ونشر الوعي وتنفيذ تدريبات متخصصة لمختلف الفئات في المجتمع.

ودعا الدكتور الحديد الى ضرورة مأسسة العمل الإنساني وتدريب الكوادر العاملة في القطاع الصحي بشكل يضمن تقديم الخدمات الصحية اللازمة لمحتاجيها عند الضرورة، شاكراً بدوره جميع الشركاء في العمل الإنساني والمساهمين في تنفيذ الأنشطة الإنسانية المختلفة في المجتمع المحلي.

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com