مرزوق الغانم يعلن عدم الترشح لانتخابات مجلس الأمة الكويتي المقررة العام الجاري

النشرة الدولية –

أعلن رئيس مجلس الأمة الكويتي السابق، مرزوق الغانم، عدم ترشحه لانتخابات مجلس الأمة المقررة العام الجاري، مؤكدا أن هذا القرار لا يعني ابتعاده عن المشهد السياسي.

وقال الغانم في بيان، الثلاثاء، إن “هذا القرار المرحلي لا يعني إطلاقا ابتعادي عن المشهد السياسي، ولا انصرافي عن واجبي الوطني، وإنما يأتي انسجاما مع مبادئي وتجسيدا لقناعاتي”.

وأضاف أن القرار “ستعقبه عودة تأثر أقوى”، متمنيا التوفيق “للرئيس القادم للوزراء وحكومته، ومن سيختارهم الشعب لتمثيله… وسنكون إلى جانبهم بكل ما نملك من دعم وإسناد”.

وشدد الغانم على أن هذه المرحلة “تتطلب منا جميعا الوقوف صفا واحدا خلف قيادتنا السياسية، والابتعاد عن الصراعات الشخصية والمماحكات السياسية المحبطة لمجتمعنا، والمضيعة لوقتنا والمسيئة لتجربتنا الديمقراطية وصورتنا الوطنية، والمهدرة لجهود آبائنا المؤسسين، وروادنا المبدعين”.

ولفت الرئيس السابق للبرلمان إلى أن “المرحلة الراهنة تتطلب منا القيام بمسؤوليتنا الوطنية من خلال المشاركة الإيجابية في الانتخابات وأن نحسن اختيار من يمثلنا ويكون معيار اختيارنا مصلحة الوطن ليصل إلى مجلس الأمة رجال ونساء دولة ممن يمثلون إرادة الأمة الحقيقية ويتحلون بالشجاعة في اتخاذ القرار وبالثبات على الموقف وعدم الانكسار”.

وكان الغانم عضوا في مجلس الأمة منذ عام 2006، وأصبح رئيسا للمجلس في 2013، وأعيد انتخابه في دورته الجديدة عام 2016 حتى ديسمبر 2020، ثم انتخب للمرة الثالثة على التوالي حتى حل المجلس في 2 أغسطس 2022.

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com