الفراتي: اختيار تونس ضيف شرف لـ “كتاب الرياض2022” تتويج لعلاقة البلدين الشقيقين

النشرة الدولية –
ثمّن السفير التونسي في السعودية، هشام الفراتي، اختيار تونس ضيف شرف معرض الرياض الدولي للكتاب 2022، والذي يقام من 29 سبتمبر حتى 8 أكتوبر، مؤكداً بأن هذا الاختيار يتوج العلاقة المتينة بين المملكة وتونس.
وقال الفراتي: “أتوجه بالشكر الجزيل إلى المملكة العربية السعودية الشقيقة لاختيارها تونس ضيف شرف للمعرض، ولا شك أن هذه الخطوة تعدّ توطيداً للارتباط الوثيق بين البلدين، كما أنها تشريف للثقافة التونسية ولدور النشر والمؤلفين والكتّاب”.
منوهاً بأن المملكة تتمتع بمكانة عالية وتؤدي دوراً فريداً خصوصاً في المجال الثقافي، الذي يشهد حراكاً ثقافياً متصاعداً في ظل رؤية المملكة 2030.
وأشار الفراتي إلى أن حضور تونس في “الرياض للكتاب 2022” يعكس أواصر العلاقة الأخوية التي جمعت البلدين في شتى المجالات ومن ضمنها المجال الثقافي، موضحاً بأن التعاون الثقافي بين البلدين مستمر بهدف تغطية المسائل الإنسانية والفكرية والاجتماعية في الثقافة والمسرح والسينما.
وأضاف: “لاحظت خلال تجوالي في المعرض بأن مشاركة دور النشر التونسية زادت هذه السنة زيادة ملحوظة عن الأعوام الماضية”. مشيراً إلى أن الحضور والمشاركة في “معرض الكتاب”2022 أمر ضروري بوصفه معرضاً دولياً بارزاً قد أتى إليه أكثر من 32 بلداً مشاركاً، وما يزيد على 1200 دار نشر”.
ويرى الفراتي بأن المملكة وتونس يجمعهما تراث مشترك، ينبع من الأصالة العربية والإسلامية، وذكر بأن البلدين يتقاسمان العادات والتقاليد والقيم، وهي تساهم في تقريب وجهات النظر وترسّخ التواصل بين الشعبين.

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com