حفل غنائي لفرقة “أدونيس” دعماً لبيروت كابي فرنيني: وعدنا ووفينا و Rebirth Beirut مستمرّة في إضاءة كل العاص

النشرة الدولية –

مجلة برس بارتو –

في مؤتمر صحفي ضم عدداً من الوجوه الإجتماعية والناشطين في الحقل العام، دعت جمعية Rebirth Beirut  أهالي بيروت للمشاركة في الحفل الغنائي مع فرقة أدونيس الذي سيجري في تاريخ 29 ديسمبر 2022 في الفوروم دي بيروت والذي سيعود ريعه بالكامل لدعم نشاطات الجمعية وأبرزها مشاريع “ضوّي شارعك” التي انطلقت بزخم كبير منذ أيار 2022.

خلال المؤتمر تم عرض فيديو للإضاءة على مشاريع الجمعية كما شرح مؤسس ورئيس الجمعية السيد كابي فرنيني كيف انكبّت الجمعية منذ تأسيسها على العمل من أجل إعادة الحياة والأمان إلى بيروت، وقال:

” منذ تأسيسها ، حوّلت Rebirth Beirut  مقرّها الثقافي الى واحة ثقافية لاستقبال معارض فنية لليوم لعدد كبير من الرسامين المحليين والعرب وتستمر بتقديم كل جديد ودعم كل المواهب الناشئة. قررنا نتبع المثل الشهير : بدل من ان تلعن الظلام، ضوّي شمعة! ونحنا مش بسّ ضوينا شمعة … نحنا ضويّنا شوارع وجادات وأحياء وأدراج وساحات، وبإذن الله نضوي بيروت بكاملها !”

واستعرض فرنيني انجازات الجمعية لليوم التي أضاءت 34 شارعاً و 13 إشارة مرور كانت محطّمة بالكامل بالإضافة لإضاءة 3 جادّات أساسية وساحتين ودرجين.

بالإضافة إلى تزفيت 1000 جورة من ضمن مبادرة “زفّت جورة” التي هدفت إلى تقليل نسب حوادث المرور وتعزيز ثقافة السلامة المرورية في بيروت.

فرنيني شكر في ختام اللقاء الشركاء في الحملة وفرقة أدونيس ومحافظ بيروت القاضي مروان عبود والسيدة ميشال شماس غرزوزي مديرة الابتكارات في ميدكو وأصحاب المولدات الخاصة والمؤسسات والجمعيات الاهلية والمجتمع المحلّي وكل وسائل الإعلام اللبنانية والحضور.

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com