مودع يقتحم مصرفاً في ضاحية بيروت الجنوبية

النشرة الدولية –

أقدم أحد المودعين على اقتحام  “بنك لبنان والمهجر” في ضاحية  بيروت الجنوبية الإثنين.

وأفادت “الوكالة الوطنية للاعلام” (رسمية) أن اربعة أشخاص اقتحموا “بنك لبنان والمهجر” فرع حارة حريك وحصلوا على وديعتهم (11 الف دولار) وغادروا قبل وصول الجيش.

وكشفت وسائل اعلام محلية أن الشخص الذي اقتحم المصرف لديه وكالة على حساب زوجته، ودخل المصرف مسلّحًا مع ثلاثة آخرين وغادر بعد ان حصل على الوديعة.

وقي 25 أيلول (سبتمبر) الماضي، أعلنت جمعية مصارف لبنان أن بنوك البلاد ستستأنف مزاولة أعمالها ابتداء من 26 أيلول (سبتمبر) بعد أن أغلقت لمدة خمسة أيام في أعقاب سلسلة من حوادث الاقتحام من قبل مودعين يطالبون بسحب أموال من حساباتهم المجمدة.

وكانت الناشطة سالي حافظ وعدد من الناشطين من “جمعية صرخة المودعين” أقدموا على اقتحام مصرف “بلوم بنك” في بيروت، حيث حصلت حافظ على جزء من وديعتها لمعالجة شقيقتها المصابة بمرض عضال.

وتأتي الاقتحامات المتكررة إثر رفض المصارف منح المودعين أموالهم بالدولار، حيث تفرض المصارف اللبنانية منذ أكثر من عامين ونصف العام، قيودا على أموال المودعين بالعملة الأجنبية، لا سيما الدولار.

ويعاني اللبنانيون منذ عام 2019، أزمة اقتصادية طاحنة غير مسبوقة أدت إلى انهيار قياسي في قيمة العملة المحلية مقابل الدولار، فضلا عن شح في الوقود والأدوية، وانهيار قدرتهم الشرائية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com