شكراً… أسعدتمونا
د. نرمين الحوطي

النشرة الدولية –

في يوم 21/9/2022 كانت انطلاقة الدورة الأولى لمهرجان القاهرة للدراما والذي كان برئاسة الفنان د.يحيى الفخراني، بعيدا عن الأجواء الإعلامية والأحاديث الدرامية ولجان التحكيم وتوزيع الجوائز ومن فاز ومن لم يحالفه الحظ في هذه الدورة، ما ميز ختام المهرجان لفتة جميلة كانت فقرة تحت مسمى «شكرا.. أسعدتمونا».

في حفل الختام للمهرجان فوجئ الجميع سواء الحضور أو متابعو الاحتفال عبر الشاشات التلفزيونية بتقديم فقرة كانت متميزة بل كانت أيقونة المهرجان حملت الكثير من معاني الوفاء من قبل القائمين على مهرجان القاهرة للدراما لدورته الأولى وهي «شكرا.. أسعدتمونا» والتي قامت بتقديمها الفنانة القديرة «سوسن بدر» تم من خلالها تكريم عدد من نجوم الدراما أصحاب الأدوار الثانوية الذين كان لهم تأثير مهم في نجاح الأعمال الدرامية المصرية، أسماء بالرغم من أنهم أصحاب دور ثان، إلا أنهم كان لهم تأثير مهم في نجاح تلك الأعمال الدرامية التي مازلنا نتذكرهم، قد تكون أدوارا ثانوية إلا أنهم تركوا بصمة عند المشاهد بل أدوارهم وأداؤهم لها كانت عنصرا أساسيا في نجاح العمل الدرامي، تلك هي الدراما أو الفن عامة لا يوجد دور رئيسي أو ثانوي، بل يوجد فنان مهما كانت مساحته في العمل الدرامي يحق له التكريم، وتلك هي رسالة «شكرا.. أسعدتمونا».

٭ مسك الختام: «شكرا.. أسعدتمونا» رسالة انطلقت من مهرجان القاهرة للدراما للعالم بأكمله وأخص بسطوري للعالم العربي: حان الوقت بأن يكرم الفنان في حياته والاعتراف بقيمته الفنية والإنسانية مهما كان دوره في العمل الفني، لأن الفن قيمته ليس بالمساحة، بل بقيمة الأداء يا أهل الثقافة والفنون.

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com