ووستر: الحكومة الامريكية تنتظر الترتيبات المالية مع لبنان، ومن هي الجهة التي ستدفع كلفة مشروع تمديد الكهرباء والغاز

النشرة الدولية –

علق سفير الولايات المتحدة الامريكية لدى الأردن هنري ت. ووستر على مشروع الغاز المصري عبر الاردن وسوريا الى لبنان، اضافة الى ايصال الكهرباء من الأردن عبر سوريا الى لبنان وتأخر تنفيذ المشروع وموقف الولايات المتحدة من ذلك.

وبين في حوار مع صحفيين في العاصمة الأردنية، عمان، ان الحكومة الامريكية تنتظر الترتيبات المالية مع لبنان، ومن هي الجهة التي ستدفع كلفة مشروع تمديد الكهرباء والغاز.. بانتظار رد البنك الدولي وهل ستكون منحا او قروضا للبنان فنحن لن نقدم على اي خطوة – يقول السفير الامريكي – ولن نقوم بأي اجراء قبل ان نحصل على قرار البنك الدولي.. فالعقوبات ليست على لبنان أو الأردن أو مصر، وانما على سوريا.

وحول سوريا قال السفير الامريكي، ان  الطريقة الوحيدة للتوصل الى حل دائم ومستدام للصراع القائم في سوريا هو اللجوء لآلية سياسية يتم من خلالها اشراك جميع الاطراف بها وليس النظام السوري لوحده وذلك وفقا لقرار مجلس الامن رقم 2254 المتعلق بهذه المسألة… و”نحن نتابع حوار الاطراف في جنيف ولكننا لا نرى أي تقدم” -كما يقول السفير، الذي أشار أيضا الى أن هناك تواجدا عسكريا امريكيا في سوريا لمحاربة داعش و”هذا التزام نقوم به جنبا الى جنب بالتعاون مع القوات المسلحة الاردنية وقوات التحالف”، اضافة للمساعدة بوصول المساعدات الانسانية التي تتم عن طرق الامم المتحدة.

وحول “قانون قيصر” قال : قانون قيصر تم وضعه عن طريق المشرعين و الكونغرس والهدف من فرض العقوبات جعل الامور اكثر صعوبة على النظام السوري و الضغط عليه للجلوس الى طاولة المفاوضات.

وقال إن من الامور الاساسية والمهمة في السياسة الامريكية تحميل المسؤولين عن خرق القوانين الانسانية في سوريا.. و”المجتمع الدولي على معرفة تامة بكل هذه التجاوزات وليس وحدنا فقط”.

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com