استعدادات استثنائية لمنتخب السعودية لمواجهات صعبة في مونديال قطر

النشرة الدولية –

في مباريات نهائيات كأس العالم التي ستقام في قطر، تمكنت السعودية من صياغة قصة نجاح أدت بفريقها إلى التأهل، حيث تصدرت مجموعتها الصعبة وتمكن فريقها الذي يقوده المدرب الفرنسي هيرفي رينارد من الوصول إلى المونديال.

وسيشهد مونديال 2022 المشاركة السادسة لمنتخب السعودية في كأس العالم والثانية على التوالي بعد مونديال 2018، وسيلعب “الأخضر” في المجموعة الثالثة، حيث وضعته القرعة في مجموعة مكونة من الأرجنتين، المكسيك، وبولندا.

وستلعب السعودية مباراتها الأولى ضد الأرجنتين في الثاني والعشرين من الشهر الحالي، وبولندا في السادس والعشرين منه ومباراة بعدها ضد المكسيك في نهاية الشهر.

وقال مدرب السعودية، رينارد، إن على الجماهير أن تثق بالمنتخب السعودي وقدرات لاعبيه.

وأضاف في تصريحات نقلها عنه موقع FIFA “على الرغم من أننا في مجموعة صعبة، عليك أن تكون طموحا”، وأكد “الذهاب إلى كأس العالم دون طموح لا طائل منه. علينا أن نعتقد أن لدينا فرصة وأن ندفع أنفسنا إلى أقصى الحدود”.

فريق قوي

هذا هو الظهور الثاني لرينارد في كأس العالم، حيث تمكن قبلها من الوصول بالمنتخب المغربي إلى مونديال روسيا عام 2018، بعد أن غاب المغرب عن التصفيات لعشرين عاما، كما أنه كان أول مدرب يفوز بكأس الأمم الأفريقية مع بلدين مختلفين هما زامبيا عام 2012 وساحل العاج عام 2015.

ويلعب ياسر الشهراني 30 عاما، وسلطان الغنام 28 عاما كظهيرين تصفهما صحيفة الغارديان البريطانية بأنهما “استثنائيان”، إلى جانب عبد الله مادو وعبد الإله العمري في الدفاع بينما يلعب نجم نادي الهلال سلمان الفرج في الوسط وسالم الدوسري وسامي الناجي، الذي يعتبر نجم المنتخب وفقا للغارديان، كجناحين.

وفي الهجوم يلعب صالح الشهري من الهلال وفراس البريكان من الفتح وهيثم عسيري ونواف العابد.

وإلى جانب السعودية، هناك 4 منتخبات أخرى تأهلت عن آسيا، هي قطر وإيران وكوريا الجنوبية واليابان.

واستهل الأخضر السعودي مشوار التصفيات بتمكنه من التأهل عن الدور الثاني بدون خسارة وفاز في ستة مباريات وتعادل في اثنتين، وتأهل على حساب منتخبات أوزبكستان وفلسطين وسنغافور، وفي الدور الثالث لعب المنتخب السعودي في المجموعة الثانية التي ضمت منتخبات اليابان وأستراليا وعمان والصين وفيتنام، وتأهل بشكل مبكر بسبب نتائجه الجيدة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com