صلاح جاهين شخصية العام لمعرض القاهرة الدولي للكتاب

النشرة الدولية –

أعلنت اللجنة العليا المنظمة لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، موعد انطلاق فعاليات الدورة الـ 54 للمعرض، من 24 يناير حتى 6 فبراير المقبلين، في مقر مركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية بالتجمع الخامس، بمشاركة عدد كبير من دور النشر المصرية والعربية والأجنبية، بجانب قطاعات وزارة الثقافة المصرية، كالهيئة المصرية العامة للكتاب، والهيئة العامة لقصور الثقافة، ودار الكتب والوثائق القومية، وقطاع صندوق التنمية الثقافية، والمركز القومي للترجمة، وغيرها.

واختارت اللجنة العليا لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، الراحل صلاح جاهين ليكون شخصية المعرض هذا العام، كما وقع الاختيار على كاتب الأطفال كامل كيلاني ليكون شخصية لمعرض الطفل، بوصفه رائداً من رواد أدب الطفل، ليس في مصر فقط، بل في العالم العربي. على أن تكون المملكة الأردنية ضيف شرف دورة هذا العام.

وتقرر أن يكون المحور الرئيسي لفعاليات الدورة المقبلة هو «الثقافة وبناء الوعي»، وتستمر لجان المعرض في الانعقاد، من أجل وضع الخطة الكاملة لفعاليات وأنشطة المعرض المختلفة.

ودعماً لدور النشر الصغيرة التي ليس لها إصدارات تناسب الاشتراك في معرض الكتاب 2023، كشف اتحاد الناشرين المصريين عن أنه تم الحصول على جناح مجمع باسم الاتحاد لتجميع أكبر عدد من دور النشر الصغيرة للاشتراك في المعرض، تيسيراً لهم على عرض إنتاجهم بالمعرض.

في سياق مختلف، قررت اللجنة العليا المنظمة لملتقى القاهرة الدولي للإبداع الروائي تأجيل انعقاد الدورة الثامنة منه، حيث كان من المفترض أن تقام نهاية الشهر الجاري، على أن يحدد الموعد لاحقاً، ومن المرجح انعقاده خلال الربع الأول من العام المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com