الحكومة العراقية لديها استراتيجية للانفتاح على دول العالم

النشرة الدولية –

أكد الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم، أن الحكومة لديها استراتيجية في الانفتاح على دول العالم.

وبحسب بيان المكتب الإعلامي للرئاسة العراقية استقبل رئيس الجمهورية وفد بعثة الاتحاد الأوروبي لدى العراق وفق وكالة الأنباء العراقية (واع).

وأكد رشيد أهمية العلاقات الوثيقة بين العراق والاتحاد الأوروبي، وضرورة تعزيزها في المجالات ذات الاهتمام المشترك، مشيراً إلى أن العراق عانى من مشاكل عدة داخلية وخارجية في السابق، وهو الآن في وضع أفضل خصوصا في الجانب الأمني.

وأضاف أن الحكومة العراقية لديها استراتيجية في الانفتاح على دول العالم وتعزيز العلاقات مع المجتمع الدولي، وبرنامجها يؤكد على البنى التحتية في مختلف القطاعات المرتبطة باحتياجات المواطنين، إلى جانب العمل على حل المسائل العالقة بين الحكومة الاتحادية وإقليم كردستان، وإقرار مشاريع القوانين المُعلّقة.

من جانبه، أعرب الوفد عن تطلع الاتحاد الأوروبي لتعزيز الشراكة مع العراق في جوانب التدريب والاستشارة، والتعاون في المجالات الثقافية وإظهار الحضارة العريقة للعراق أمام العالم.

شدد الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، الأحد الماضي، على ضرورة تعزيز التعاون بين العراق ومنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة إيسيسكو.

وذكر المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية في بيان وفق وكالة الأنباء العراقية “واع”: أن الرئيس رشيد استقبل الأحد في قصر بغداد، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة “إيسيسكو” سالم بن محمد المالك”.

وأكد على أهمية تعزيز التعاون والتواصل بين العراق والمنظمة في مجالات التربية والعلوم والتكنولوجيا والثقافة وتبادل الخبرات وتطوير نظم التعليم ودعم التجارب الرائدة، مشيراً إلى “ضرورة التشجيع على انتشار العلوم والثقافة بين الأجيال الشابة لتساهم ببناء المجتمع”.

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com