استفتاء جماهيري: مونديال قطر 2022 أفضل نهائي كأس عالم على الإطلاق

النشرة الدولية –

تصدرت بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، الاستفتاء الجماهيري الإلكتروني، الذي أجرته هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي على موقعها باللغة الإنجليزية، كأفضل نسخة من كأس العالم لكرة القدم في القرن الحادي والعشرين.

وحاز مونديال قطر على نسبة 78% من أصوات زوار الموقع الإلكتروني، بفارق شاسع عن أقرب منافسيه، وهو مونديال كوريا الجنوبية واليابان، الذي أقيم عام 2002 وحاز على 6 بالمئة من الأصوات، فيما جاء مونديال البرازيل 2014 في المرتبة الثالثة بـ 5% من الأصوات، بينما حصدت نسختا ألمانيا 2006 وروسيا (2018)، 4% فقط من الأصوات لكل منهما، فيما جاء مونديال جنوب إفريقيا 2010 في المرتبة الأخيرة بـ3% من الأصوات.

وقال الموقع: إن مونديال قطر شهد أفضل نهائي كأس عالم على الإطلاق، عندما تعادلت الأرجنتين مع فرنسا بثلاثة أهداف لكل منهما، في الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة، التي حسمتها الأرجنتين بركلات الترجيح، لتفوز بالكأس الثالثة في تاريخها بعد مباراة مثيرة.

ولفت الموقع إلى أن بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، شهدت عددا كبيرا من المفاجآت، مثل بلوغ منتخب المغرب نصف نهائي البطولة بعد تفوقه على منتخبات بلجيكا وكندا وإسبانيا والبرتغال، وفوز السعودية على الأرجنتين في بداية المنافسات، وفوز اليابان على ألمانيا في مرحلة المجموعات.

جدير بالذكر أن بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، وهي أول نسخة من المونديال تقام في المنطقة العربية والشرق الأوسط، حازت على إشادات عالمية، وحققت نجاحا كبيرا، وهو ما أكد عليه جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا في كثير من التصريحات قبل وبعد انتهاء المونديال.

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com