كيف تنشئ محتوى خاص ومن تستهدف من الجمهور؟

النشرة الدولية –

يُعد تسويق المحتوى خطوة أساسية في أيّ استراتيجية تسويقية عالية الأداء، ومع ذلك، يُقدم الكثيرون على إنشاء المحتوى دون التخطيط أولاً للحصول على النتائج التي يطمحون إليها.

ربما تكون عقلية “المبادرة دون تخطيط” هذه محل إعجاب ولكن لا شكّ أن التخطيط يؤتي ثماره أيضًا.

استراتيجية تسويق محتوى مربحة

1- لمن هذا المحتوى؟

– فكر في الأمر؛ عندما تسدى شخصًا ما نصيحة فإن النصيحة التي تسديها للصديق “أ” ستكون مختلفة عن النصيحة التي تسديها للصديق “ب”. لذا، ستوفق كلامك بناءً على معلوماتك عن الطرف الآخر. ويسري الأمر ذاته على إنشاء المحتوى.

– اسأل نفسك هذه الأسئلة: من هو عميلك المستهدف؟ كيف تبدو تجربته اليومية؟ ما هي المشاكل التي تواجهه وتريد حلها؟ كيف كان شعوره عندما طبق نصيحتك؟

– ركز على هذه التفاصيل قبل البدء في إنشاء المحتوى لأنها ستغير رسائلك تغييرًا جذريًا.

2- أين تنشر هذا المحتوى؟

– هل سيكون هذا المحتوى مقالًا في أحد المنافذ الإعلانية، أم فيديو ترويجيا على الإنستغرام أو التيك توك، أم منشورا دعائيا على المدونة الخاصة بشركتك؟

– إن لكل صيغة ومنصة متطلباتها الخاصة في الإنشاء. لذا عليك أن تعرف أولًا المكان الذي سيُنشر فيه المحتوى وبالتبعية ما هي التفاصيل التي يمكن تضمينها أو استبعادها.

– لتوفير الوقت والعناء؛ اختر موضوعًا واحدًا وأنشئ محتوى متعددا حوله، وبهذه الطريقة ستتمكن من الوصول إلى قطاعات عريضة ومختلفة من العملاء.

3- ما المعلومات التي أرغب في اطلاعهم عليها؟

– لا تبدأ بعمل المحتوى عن المعلومات التي ترغب في مشاركتها، بل ابدأ بالمعلومات التي ترغب في أن تظل عالقة بأذهانهم.

– لا يهم كم أنت ذكي أو كوْن المحتوى الخاص بك ترفيهيا، عليك أن تسلط الضوء على نقطة معينة ثم كرّر هذه النقطة من خلال المحتوى.

4- ما الذي ينبغي عليهم أن يفعلوه بهذه المعلومات؟

– عندما تشارك القراء المعلومات المثيرة للاهتمام والأسباب المقنعة لبدء استخدام خدماتك، دون أن تخبرهم بما يتعين عليهم فعله بهذه المعلومات فلن يجدي هذا نفعًا.

– ضع في اعتبارك أثناء صياغة المحتوى الخاص بك، الإجراء الذي تريد أن يتخذه عملاؤك بعد مشاهدته.

 -ربما تكون عبارات من قبيل “اشترك” أو “اتصل بنا” أو “شاركها مع زملائك” مجديًا وأكثر نفعًا.

5- كيف سأنشره؟

– يُوصى بإنفاق أربعة أضعاف الوقت والمال والجهد في ترويج المحتوى الخاص بك. ذلك لأنه لا قيمة للمحتوى الذي تقدمه ما لم يره أحد. فضلًا عن أن الترويج يضمن لك أن يراه الأشخاص المناسبون، ويجعل تسويق المحتوى مربحًا.

لكن كيف ستروج المحتوى الخاص بك؟

– عن طريق تحسين محركات البحث، والإعلانات على شبكة البحث، والوسائط الاجتماعية، والندوات عبر الإنترنت، ورسائل البريد الإلكتروني، كل قنوات التوزيع هذه للاستفادة منها في ترويج المحتوى الخاص بك.

– كذلك، أفضل الأماكن لنشر المحتوى الخاص بك هو المكان الذي يقضي فيه عملاؤك وقتهم. إذا كنت تعرف الشريحة المستهدفة، فسيصبح هذا الجزء أسهل، ولكن لا يزال عليك التعامل مع الأمر بجدية، لأنه يتطلب عادةً وقتًا أطول مما تتوقع.

– على سبيل المثال، يحتاج الترويج لمقال على موقع لينكد من ثلاثة إلى ستة أشهر لترى النتائج وليس إلى أسبوعين كما قد تعتقد.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com