سلطنة عُمان ضمن أفضل الوجهات السياحية لتميزها بعناصر جذب طبيعية

النشرة الدولية –

تبرز سلطنة عُمان ضمن أفضل الوجهات السياحية التي تتميز بعناصر جذب طبيعية وسياحية وثقافية فريدة من نوعها، والتي تشمل المناطق الطبيعية كالسواحل والبحار والجبال والصحارى والعيون الساخنة والكهوف والأودية، خاصة خلال الموسم الشتوي الذي يشهد تنظيم العديد من الفعاليات التراثية والثقافية والرياضية.

وارتفع عدد السياح بمعدل 172 في المئة وفقا لمنظمة السياحة العالمية في ظل عودة النمو لحركة السفر والسياحة العالمية في العام 2022، حيث أتاحت المرافق الفندقية الحديثة والمتطورة، والحفاوة والضيافة العُمانية للسياح الاستمتاع بالتعرف على ما تتميز به السلطنة من جوانب وملامح، في جوٍّ من الأمان والتسامح والرفاهية.

ويُتوقَّع استمرار زيادة زوارالسلطنة في الفترة المقبلة من العالم، حيث أشارت الدراسات والجولات الترويجية التي قامت بها وزارة التراث والسياحة في عدد من دول العالم إلى اهتمام السياح بزيارة سلطنة عُمان والاستمتاع بمقوماتها الثقافية والطبيعية.

وقامت الجهات المعنية من أجل تلبية الطلب المتنامي على زيارة سلطنة عُمان وتحفيزهم، بإعفاء مواطني 103 دولة من شرط الحصول على تأشيرة الدخول المسبقة، بالإضافة إلى السماح للمقيمين في بقية دول مجلس التعاون الخليجي دخول سلطنة عُمان دون تأشيرة مسبقة.

وتوفّر سلطنة عُمان فرصة للاستمتاع بعطلة للنقاهة والاسترخاء أو استكشاف مناطق جديدة والسياحة العلاجية وسياحة المغامرات والمناطق الطبيعية، حيث تعد العاصمة مسقط من الوجهات التي تحظى باهتمام خاص لدى زوار السلطنة حيث تضم الكثير من المعالم الطبيعية والعمرانية، تمتزج فيها العراقة والحداثة، ومن أبرز معالمها جامع السلطان قابوس الأكبر، ودار الأوبرا السلطانية، الأولى من نوعها في المنطقة، وتلفت الأنظار بمعمارها المتميز، وفعالياتها المتنوعة، مثل حفلات الأوبرا والحفلات الموسيقية والمسرحيات، والملتقيات الثقافية والفنية، إلى جانب المتحف الوطني الذي يعد من أبرز المعالم الثقافية، حيث تعرض فيه مجموعات تمثّل الثقافة والتاريخ العُماني.

ويعتبر قصر العلم من أهم الأماكن السياحية في مسقط وأقدم القصور في سلطنة عُمان، ويتميز بالأعمدة الفسيفسائية.

وهناك متحف بيت الزبير الذي يضم مجموعة نادرة ومتنوعة من التحف والأثاث والمجوهرات والملابس والطوابع والعملات القديمة والأسلحة القديمة بما فيها الخناجر العُمانية التراثية، ومجسمات لقرية وسوق عُماني تراثي، وفاز تصميم المتحف بجائزة السلطان قابوس للتميز المعماري.

وتحتضن العاصمة عددا من القلاع التاريخية مثل قلعة الجلالي، التي كانت حصنا دفاعيّا في السابق، وتقع على صخرة مطلة على البحر. وقلعة الميراني التي تقع على مدخل بحر عُمان.

كذلك، تضم العاصمة مسقط العديد من الحدائق والمتنزهات وأماكن الترفيه، مثل: الصحوة والنسيم وريام وحديقة القرم الطبيعية ومتنزه كلبوه ومارينا بندر الروضة المخصص للألعاب المائية المختلفة، مثل الصيد والغوص والسباحة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com