الشيخ مشعل الأحمد: واشنطن قادت جهوداً مخلصة للدفاع عن الشرعية الكويتية

النشرة الدولية –

استذكر الشيخ مشعل الأحمد، بكل فخر التحالف العظيم الذي جمع دولة الكويت والولايات المتحدة في أوج أزمة العدوان العراقي الغاشم عام 1990.

وأكد سموه، في كلمة مسجلة خلال فعالية افتتاح الجناح الجديد لمكتبة جورج بوش الأب في تكساس والعيد المئوي لميلاد الرئيس الراحل، أنه «بفضل الله، ثم الجهود المخلصة التي قادها الرئيس بوش الأب أظهر شركاؤنا بقيادة الولايات المتحدة الصديقة استعدادهم الجاد للدفاع عن القيم السامية والعدالة والحرية ونصر الحق والقانون الدولي والشرعية الكويتية».

وأضاف أن «الكويت تقدر كثيراً الرئيس الراحل ومواقفه الحكيمة وتضحيات الجنود الأميركيين ومساندة الشعب الأميركي لدولتنا»، مؤكداً أن هذه المواقف «من أبرز الصفحات في تاريخ العلاقات الثنائية التاريخية المتميزة بين البلدين الصديقين».

وبينما جدد سموه امتنان دولة الكويت العميق لإرث بوش الأب وللولايات المتحدة، «مقدرين روح التضامن والصداقة»، أعرب عن تهنئته للولايات المتحدة وشعبها وأسرة بوش، بمناسبة الذكرى المئة لميلاد الرئيس الراحل، مثمناً «الدعوة التي وجهت إلينا بمشاركتكم إحياء هذه الذكرى».

وأشار سموه إلى تقديره العميق للدور المهم الذي تقوم به مؤسسة جورج بوش وجهودها المستمرة في تعزيز القيم النبيلة والسامية، مقدماً أطيب التهاني بمناسبة افتتاح الجناح الجديد للمكتبة الذي يمثل مركزاً للمعرفة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com