تحديد موعد المناظرة الرئاسية الأولى بين ترامب وهاريس في العاشر من سبتمبر

أعلن المرشّح الجمهوري للانتخابات الأميركي الرئيس السابق دونالد ترامب أنّه توصّل إلى اتفاق مع الديموقراطيين بشأن إجراء مناظرة مع منافسته كامالا هاريس، والتي ستُبثّ على شبكة “إيه بي سي” في 10 سبتمبر.

وقال ترامب إنّ “المناظرة المقبلة مع هاريس، ستتّبع القواعد ذاتها التي اتُّبعت في المناظرة السابقة مع الرئيس جو بايدن”، قبيل انسحابه من السباق الرئاسي.

كما شدّد ترامب على أنّه “لا يجوز لأيٍّ من المرشحَيْن إحضار ملاحظات أو أوراق إلى المناظرة”.

وأضاف: “حصلنا على تأكيدات من شبكة (إيه بي سي) بأنّ المناظرة مع هاريس ستكون عادلة ومنصفة”.

وقال ترامب إنّه جرى التوصل إلى اتفاق بشأن إغلاق مكبرات الصوت في المناظرة أيضاً.

وتراشقت الحملتان بالتصريحات، أمس، بشأن المناظرة، إذ سعى فريق هاريس إلى العودة إلى نظام مكبرات الصوت المفتوحة طوال الوقت بينما هدَّد ترامب بالانسحاب بالكامل بعدما أشار إلى أن الشبكة الإعلامية متحيزة.

ولم يكن هناك حضور في مناظرة “سي أن أن”، ولم يُشِر ترامب في منشوره على مواقع التواصل إلى ذلك.

وكانت حملة هاريس قد قالت إنّها تريد من المذيع أن يبقي مكبرات صوت المرشحين مفتوحة طوال المناظرة، من دون كتم الصوت وقت حديث الخصم مثلما حدث في المناظرة الرئاسية الأخيرة.

وفي28 حزيران الماضي، شارك بايدن وترامب في المناظرة الرئاسية الأولى التي نظّمتها شبكة “سي أن أن”، وشهدت على هفوات عديدة لبايدن ممّا دفع عدداً من المحللين والمتابعين في الحزبَين الديموقراطي والجمهوري إلى وصف أدائه بأنه “كارثي”.

وبعد أقل من شهر من المناظرة “التاريخية” في 21 تموز، أعلن بايدن انسحابه من السباق الرئاسي، معرباً حينها عن دعمه لنائبته كامالا هاريس، قبل أن يتبنّى الحزب الديموقراطي ترشيحها رسميّاً في مؤتمره السنوي.

زر الذهاب إلى الأعلى