وفد كويتي ناقش في مصر توفير العمالة والقضاء على السماسرة

النشرة الدولية –

النهار الكويتية – سميرة فريمش –

استقبل وزير العمل المصري محمد جبران ممثلي الكويت في اللجنة العمالية المشتركة المصرية الكويتية، مؤكدا استعداد وزارة العمل الكامل للتعاون مع الجانب الكويتي وأصحاب الأعمال لتوفير الأيدي العاملة وفقا لاحتياجات سوق العمل الكويتي. وشهد الوزير جبران والوفد الكويتي عرض تجربة وزارة العمل المصرية للربط الالكتروني لاستقدام الايدي العاملة والتي تُعد أحد الآليات المقترحة لتوفير الأيدي العاملة وفقا لاحتياجات الجانب الكويتي والتي يمكن من خلالها القضاء على سماسرة العقود، وكذلك حفظ حقوق طرفي العلاقة التعاقدية.

ويأتي هذا اللقاء عقب الاجتماع الثاني للجنة العمالية المشتركة المصرية الكويتية الذي عقد، بمقر وزارة الخارجية بالقاهرة،وذلك في إطار الإعداد للجنة العليا المقرر انعقادها يوم 12 سبتمبر 2024 بالقاهرة، برئاسة وزيري خارجية البلدين، حيث تم مناقشة عدد من الموضوعات العمالية المشتركة وعلى رأسها تنقل الايدي العاملة بين البلدين..

وافاد الجانب الكويتي بأن عملية استقدام العمالة تخضع لدراسة مستمرة، وسيتم ادراج المهن الأخرى بناءً على احتياجات سوق العمل، بالاضافة الي تناول عدد من الموضوعات ذات الصلة باوضاع العمالة المصرية المقيمة في دولة الكويت،كما استعرض الجانب المصري اجراءت اصدار شهادة قياس مستوى المهارة المصرية للعامل.

بهذه المناسبة أكد مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية السفير عزيز الديحاني أهمية تطوير علاقات التعاون الوثيقة بين الكويت ومصر في المجالات كافة لاسيما في مجال العمل.
واوضح انه تم التأكيد على اهمية عقد اللقاءات بين المسؤولين الكويتيين ونظرائهم المصريين وكذلك على انعقاد اللجان المشتركة نظرا لدورها الفعال في ترجمة تطلعات الشعبين الكويتي والمصري وعمق ومتانة العلاقات بين البلدين الشقيقين.

زر الذهاب إلى الأعلى