بايدن يرتدي قبعة تحمل شعار ترامب خلال مشاركته بفعاليات ذكرى 11 من سبتمبر

وعزا النائب الأول للسكرتير الصحفي للبيت الأبيض، أندرو بيتس، ارتداء بايدن قبعة ترامب إلى رغبة الرئيس الأميركي في التعبير عن “الوحدة بين الحزبين” في الولايات المتحدة.

وأوضح أنه خلال زيارة بايدن لمحطة إطفاء شانكسفيل في نيويورك بعد إحياء ذكرى الحادي عشر من سبتمبر، كان من بين الحاضرين أحد مؤيدي الرئيس السابق دونالد ترامب، وهو عامل في مركز إطفاء في بنسلفانيا.

وقام هذا العامل بإهداء الرئيس بايدن قبعته، عرض على الرئيس أن يرتدي قبعته التي تحمل شعار ترامب 2024، كتعبير عن الوحدة الوطنية، فوافق بايدن وارتدى القبعة.

ونشر حساب “ترامب وور رووم” صورة بايدن وهو يرتدي القبعة، وقال “شكرا للدعم، جو”.

واجتمع الرئيس، بايدن ونائبة الرئيس كاملا هاريس والرئيس السابق دونالد ترامب في ظهور مشترك نادر الأربعاء في الموقع الذي أسقطت فيه طائرتان برجي مركز التجارة العالمي في مدينة نيويورك ضمن هجمات 11 سبتمبر 2001 التي أسفرت عن مقتل نحو 3000 شخص.

وتصافحت هاريس المرشحة الديمقراطية وترامب منافسها الجمهوري في الانتخابات الرئاسية المقررة في الخامس من نوفمبر، وتبادلا بعض الكلمات على الرغم من المناظرة المثيرة للجدل بينهما الليلة السابقة، ثم اصطفا لإحياء ذكرى الهجمات. وحضر الاحتفال أيضا سناتور ولاية أوهايو جيه.دي فانس، مرشح ترامب لمنصب النائب في حملته الرئاسية.

وبدلا من الكلمات الرسمية، تضمنت المراسم التي أُقيمت في موقع “غراوند زيرو” تلاوة أقارب أسماء ذويهم الذين قتلوا قبل 23 عاما.

وتحيي المراسم السنوية ذكرى هجمات انتحارية نفذها إرهابيون من تنظيم القاعدة وأصابت مانهاتن في نيويورك ومقر وزارة الدفاع الأميركية في واشنطن وحقلا في بنسلفانيا.

وحضر الاحتفال أيضا رئيس بلدية نيويورك السابق مايكل بلومبرغ، واقفا بين بايدن وترامب

زر الذهاب إلى الأعلى