محيي الدين: يعلن عزم الأمم المتحدة متابعة تنفيذ مخرجات قمة المستقبل

النشرة الدولية –

أكد المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة المعني بتمويل خطة التنمية المستدامة لعام 2030، الدكتور محمود محيي الدين، على أن نجاح أهداف قمة المستقبل يعتمد بشكل كبير على التزام الحكومات بنفيذ توصياتها والاتفاقات التي ستخرج بها، معلنا بأن الأمم المتحدة ستتابع عن كثب تنفيذ جملة هذه المخرجات.

وفي تصريحات أدلى بها الدكتور محي الدين في الأمم المتحدة بنيويورك، إعتبر قمة المستقبل المزمع عقدها الأحد المقبل وعلى مدار يومين متواصلين في نيويورك، بمثابة قمة للحلول والمبادرات والفرصة الحاسمة لإنقاذ ما يمكن إنقاذه من كفاءة وفعالية النظام العالمي القائم ومؤسساته المعنية بالسلم والتنمية.

وقال “إنها فرصة حقيقية لإعادة النظر في آليات العمل الدولي وتفعيل المبادرات المتعلقة بالتنمية المستدامة والسلام العالمي.”

وشدد الدكتور على ضرورة التعاون الدولي والإقليمي الأعمق من أجل تحقيق التنمية المستدامة، خصوصا في المنطقة العربية التي تمر بتحديات كبيرة، بما في ذلك النزاعات والأزمات الإنسانية، لافتا إلى أن قمة المستقبل ستسعى إلى وضع حلول عملية لهذه التحديات، عبر التعاون الإقليمي والدولي.

وكشف الدكتور محيي الدين، عن أن قمة المستقبل ستبحث ضمن جملة أمور، مسألة إصلاح النظام المالي العالمي بما يتلاءم مع التحديات الراهنة، مشيرا إلى أن إصلاح المؤسسات الدولية المالية كالبنك الدولي وصندوق النقد الدولي بات أمرا ضروريا.

كما أشار أيضا بأن القمة ستهتم ببحث شؤون وقضايا الشباب وتطلعاتهم، بما في ذلك إشراكهم في توفير فرص العمل وتعزيز إشراكهم في عمليات صنع القرار وتبني الحلول المبتكرة للتحول الرقمي والتنمية الخضراء وغيرها من المشاكل الناشئة، مشددا في الخصوص على أهمية دور الشباب في المنطقة العربية ولا سيما وأنهم يشكلون حاليا النسبة الأكبرمن السكان.

 

زر الذهاب إلى الأعلى