ميلانيا ترامب تزور السيسي وزوجته في القاهرة

استقبل الرئيس المصري، عبد الفتاح #السيسي، وقرينته #انتصار_السيسي، اليوم السبت، بقصر الاتحادية #ميلانيا_ترامب قرينة رئيس الولايات المتحدة الأميركية، دونالد #ترمب، والتي تقوم بزيارة لمصر.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة #مصر أن الرئيس وقرينته رحبا بميلانيا ترمب بالقاهرة، حيث أعرب الرئيس عن حرص مصر على تعزيز وتدعيم علاقات الشراكة الاستراتيجية المتميزة بين البلدين والشعبين الصديقين.

قالت ميلانيا يوم السبت إن التعليقات السلبية المنسوبة لزوجها عن الدول الأفريقية لم تطرح خلال جولتها الأفريقية الحالية.

وأدلت ميلانيا بالتصريحات أثناء زيارتها مصر، آخر محطات جولتها الأفريقية التي شملت أربع دول هي الأولى لميلانيا ترامب دون صحبة زوجها.

وقالت ميلانيا إن رسالة جولتها التي شملت غانا ومالاوي وكينيا ومصر هي ”نحن نهتم“. واستنكرت التقارير التي نسبت تعليقات سلبية لزوجها عن الدول الأفريقية وقالت إن هذه المسألة لم تطرح خلال جولتها الأفريقية وهي الأولى لها في القارة دون صحبة زوجها.

وأيضا قالت عارضة الأزياء السابقة الأنيقة إنها لا تتفق دائما مع تغريدات زوجها وتبلغه برأيها مباشرة على الرغم من أنه لا يستمع دوما لنصيحتها.

وفي تصريحات للصحفيين في القاهرة في ختام جولتها أشادت ميلانيا ترامب بالقاضي بريت كافانو المرشح للمحكمة العليا وقالت إنها سعيدة بأنه ومن اتهمته بالاعتداء الجنسي عليها وهي الأستاذة في علم النفس كريستين بلازي فورد نالا الفرصة للاستماع إليهما عقب مزاعم الاعتداء.

كما أشادت ميلانيا بالمرشح لرئاسة المحكمة العليا في الولايات المتحدة بريت كافانو الذي يواجه مزاعم بالاعتداء الجنسي وقالت إنها مسرورة من أن الفرصة سنحت له ولمن وجهت له الاتهام للإدلاء بما لديهما.

ومن المتوقع أن يقر مجلس الشيوخ الأمريكي يوم السبت تولي كافانو للمنصب. وينفي كافانو الاتهامات الموجهة إليه.

وأشاد الرئيس المصري بالتعاون الثنائي بين الدولتين، لاسيما الدور الذي تقوم به الوكالة الأميركية للتنمية الدولية في مصر لتمويل المشروعات في بعض المجالات خاصةً الصحة والتعليم والسياحة، وتقديم التمويل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، دعماً لجهود مصر للإصلاح الاقتصادي والاجتماعي، بهدف تحقيق نهضة تنموية شاملة ومستدامة.

وأضاف المتحدث الرسمي أن ميلانيا ترمب أشادت من جانبها بحسن الاستقبال وكرم الضيافة في مصر، معربةً عن إعجابها وتقديرها للحضارة المصرية العريقة واعتزازها بالصداقة بين الشعبين المصري والأميركي.

وأعربت السيدة الأميركية الأولى عن حرصها على العمل على تعزيز التعاون بين البلدين خاصةً في المجالات الاجتماعية، وذلك امتداداً للشراكة المثمرة بين مصر والولايات المتحدة.

وذكر المتحدث الرسمي أن اللقاء تطرق أيضاً إلى عدد من مجالات التعاون بين البلدين وكيفية تعظيم أوجه التنسيق بشأنها، حيث تم استعراض الجهود المصرية في تطوير عدد من القطاعات كالصحة والتعليم والسياحة، بالإضافة إلى تناول اهتمام الدولة بتعزيز دور المرأة في المجتمع وحماية حقوق الطفل والنهوض بالشباب.

القاهرة – أشرف عبد الحميد /العربية
زر الذهاب إلى الأعلى