السيسي يشارك في القمة المصغرة للقادة الأفارقة في ألمانيا

اتفاع ملحوظ في أسعار الخضروات في مصر

القاهرة – محرر النشرو الدولة

يبدأ الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي زيارة رسمية إلى ألمانيا اليوم تستغرق أربعة أيام، يشارك خلالها في أعمال القمة المصغرة للقادة الأفارقة رؤساء الدول والحكومات أعضاء المبادرة الألمانية للشراكة مع افريقيا في إطار مجموعة العشرين.

وقال المتحدث باسم الرئاسة بسام راضي، إن مشاركة السيسي في القمة تأتي بدعوة من المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، وأنه من المقرر أن يلقي خلالها كلمة تتناول رؤية مصر في تعزيز جهود التنمية بافريقيا. وأكد راضي أن الزيارة لها شقان وتعقد خلالها قمة بين السيسي وميركل لبحث التعاون الثنائي، وجهود مكافحة الإرهاب، والأوضاع في ليبيا وسوريا واليمن.

ويمثل الشق الثاني للزيارة المشاركة في القمة الأفريقية المصغرة، خاصة أن مصر سترأس الاتحاد الأفريقي عام 2019.

على جانب اخر، قال المتحدث باسم القوات المسلحة إن القوات في المنطقة الغربية العسكرية أحبطت عملية تهريب نحو مليون قرص مخدر وطن من جوهر الحشيش عبر الحدود الغربية مع ليبيا، مشيرا إلى أنها ضبطت عربتي دفع رباعي عثر بداخلهما على اسلحة واجهزة اتصال.

كما دخلت وزارة الداخلية على أزمة ارتفاع أسعار الخضروات وأنشأت عدداً من الشوادر في مختلف الميادين تحت شعار «كلنا واحد»، وعددا من السيارات الثابتة طرحت فيها منتجات الخضروات بنصف أثمانها لمواجهة ارتفاع الأسعار.

زر الذهاب إلى الأعلى