العثور على جثتي شقيقتين سعوديتين على حافة نهر الهدسن في مدينة نيويورك

نيويورك – خولة نزال –

عثرت سلطات نيويورك “الأربعاء” على جثتي ضحيته شقيقتان توأم سعوديتان على حافة نهر هيدسون في ولاية نيويورك.ونوه مسؤول في شرطة نيويورك، إلى أن رجال تحقيقات الأمن الداخلي المختصين، يجرون تحقيقات مكثفة لمحاولة جمع حيثيات خيوط وقوع هذه الجريمة المروعة.

ومن جانبها أعلنت القنصلية السعودية في نيويورك عبر حسابها الرسمي، أنها تتابع مع السلطات المحلية تفاصيل حادثة مقتل هاتين المواطنتين السعوديتين اللتين تم العثور على جثتيهما في النهر.

جثتان مقيدتان بشريط لاصق

كانت الشرطة الأميركية، قد أشارت إلى أنها عثرت على جثتَي شقيقتيْن مقيدتيْن بشريطٍ لاصق، على شاطئ “ريفرسايد بارك” نهر الهدسون في ولاية نيويورك، وأنها تجري التحقيقات لمعرفة أسباب الحادث المروّع للفتاتين.

والفتاتان هما تالا (16 عاما) وروتانا فاريا (22 عاما) ، وكلتاهما من فيرفاكس، وقد عثر عليهما بعد ظهر يوم الأربعاء من قبل أحد المارة عند الساعة الثالثة بعد الظهر وهما مربوطتين على قدميهما بما يبدو أنه شريط لاصق.

وقال قسم شرطة نيويورك إن الشرطة استجابت لدعوة “911” وعند الوصول، “اكتشف الضباط أن اثنتين من الفتاتين غير معروفتين غير واعيتين وغير مستجيبتين”. وأشار إلى أن الجثتين كانتا مقيدتيْن بشريطٍ لاصق، ووجهيهما يلاصق بعضهما بعضاً. كما وأكد أيضا على أن عناصر الطب الجنائي في الموقع لم يجدوا أي علامات واضحة أو صدمات على جسدي الفتاتين.

وقد أعلن العاملون الطبيون في حالات الطوارئ أنهما توفيتا في مكان الحادثة.

وقالت الشرطة إن الفتاتين كانتا ترتديان ملابس وسترة سوداء بزخارف من الفرو، وسيحدد مكتب الفحص الطبي في مدينة نيويورك سبب الوفاة.

وأكد أحد أفراد أسرة الشابتين أن الأخت الصغرى «تالا» كانت تزور أختها الكبرى «روتانا» حيث فقدت والدتهما الاتصال بهما وأبلغت الشرطة الأمريكية، ورفضت الأسرة الاقتراحات بأن الفتاتين قد انتحرتا، مؤكدة أنها تنتظر نتائج الفحص الطبي.

في حين ذكرت قنوات أميركية أن الشرطة ترجح انتحار الفتاتين من خلال القفز من أعلى جسر جورج واشنطن، بعدما أبلغ أحد المتصلين الشرطة بوجود جثتَي الفتاتيْن على الشاطئ في ريفرسايد بارك في نيويورك.

وأبلغت السلطات الأميركية أن الفتاتين دخلتا لنهر هدسون من جهة جسر جورج واشنطن، وطفت جثتيهما جنوبا باتجاه ضفاف منتزه ريفرسايد، الذي يمتد على الجانب الغربي من منطقة مانهاتن.

وأشارت المعلومات إلى أن بعض المحققين الذين يعملون بالقضية، يعتقدون بأن الفتاتين أقدمتا على الانتحار، وقامتا بلصق نفسيهما معا باستخدام الشريط اللاصق قبل القفز في النهر.

وتنتظر الشرطة تحليل الطب الشرعي، لتحديد إذا ما كانت الفتاتان قد تعرضتا للقتل، أم أنهما دخلتا النهر بإرادتهما.

وكانت تالا فارع، قد أدرجت ضمن قائمة الأطفال المفقودين في المركز الوطني للأطفال المفقودين، منذ 24 أغسطس الماضي.

ومن جانبها، أصدرت القنصلية السعودية في مدينة نيويورك، بيانا رسميا، أكدت خلاله على أنها تتابع باستمرار سير التحقيقات في وفاة المواطنتين السعوديتين، اللتين عثر على جثتيهما في نهر هدسون في المدينة الأمريكية.

وقالت البيان “إنه بتوجيه من السفير السعودي في واشنطن ومراعاة لخصوصية القضية وتصحيحا لملابسات الحديث بدون تحري الدقة، تؤكد القنصلية أنها والجهات المعنية في كل من السلطات المحلية ووزارة الخارجية الأمريكية بالإضافة إلى سفارة المملكة في واشنطن تقوم بمتابعة مستمرة ومتواصلة للوقوف على الحقائق”.

وأشارت إلى أن تقرير الطب الشرعي الموضح لسبب الوفاة، لم يصدر لحد الآن، وأن القضية لا تزال قيد التحقيق.

وذكرت أنها عينت محاميا لمتابعة المسار القانوني للقضية.

وأكد مصادر سعودية بأن سفارة المملكة في واشنطن، تسعى حاليا للتواصل مع عائلة الضحيتين للوقوف معهم ومساعدتهم في هذا الظرف، مشيرة إلى أن المواطنتين كانتا طالبتين بالولايات المتحدة برفقة أخيهما.

 

زر الذهاب إلى الأعلى