المحكمة تبرأ الصحافية المجرية التي عرقلت مهاجراً سورياُ وركلت طفلة أخرى!

تصدرت لازلو عناوين الأخبار في أيلول/سبتمبر عام 2015

النشرة الدولية –

برّأت المحكمة العليا المجرية، الثلاثاء، مصورة تلفزيونية تصدّر اسمها عناوين الأخبار عام 2015، إثر إقدامها على عرقلة لاجئين سوريين هاربين وركلهم.

وأشار إعلان القضاة إلى أنه لم يتم توجيه الاتهام بطريقة صحيحة إلى المصورة المجرية بترا لازلو في المحاكم الابتدائية سابقًا، كما ذكر بيان صادر عن المحكمة “أن براءة المراسلة التلفزيونية تستند إلى عدم وجود مخالفة”.

وتصدرت لازلو عناوين الأخبار في أيلول/سبتمبر عام 2015، عندما عرقلت مهاجرًا راكضًا يحمل طفلًا وأوقعته أرضًا ثم ركلت طفلة أخرى راكضة بالقرب من حدود المجر مع صربيا.

وكانت تجتاح أوروبا يومها موجة هائلة من المهاجرين تمكنت مجموعة كبيرة منهم من اختراق خط الشرطة المجرية.

وأخذت المحكمة العليا بعين الاعتبار، أن الواقعة حصلت في سياق “اعتداء عدة مئات من المهاجرين الفارين من تدخل الشرطة”، معتبرة أنه بالرغم من أن تصرف لازلو “غير صحيح أخلاقيًا وغير مشروع، إلا انه كان تدخلًا للإعاقة وليس تخريبيًا”.

وكانت هذه هي التهمة التي تم توجيهها إليها في المحاكم الابتدائية، والتي حُكمت على أساسها في كانون الثاني/يناير عام 2017، بوضعها تحت المراقبة مدة ثلاث سنوات.

والمصورة التي طردت لاحقًا من عملها كانت تعمل لصالح قناة “أن 1 تي في” التي تبث عبر الإنترنت والمقربة من حزب “يوبيك” اليمني.

وقالت لازلو “التفت ورأيت عدة مئات من الأشخاص يتجهون صوبي، كان الأمر مخيفًا بشكل كبير”.

وحصل الأب السوري الذي تعرض للعرقلة مع ابنه على اللجوء في إسبانيا، إذ حصل على وظيفة لتدريب كرة القدم.

زر الذهاب إلى الأعلى