الهلال السوداني يتوج ببطولة “زايد” الإماراتية بعد انتصاره على المريخ

مراسل النشرة الدولية /  عبد الرحمن عبد السلام إدريس

فاز فريق الكرة بنادي الهلال السوداني بلقب كأس زايد بدولة الإمارات العربية المتحدة، بعد تغلبه على منافسه المريخ السوداني، بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما مساء “الجمعة” في ملعب محمد بن زايد بنادي الجزيرة في أبوظبي، ضمن الاحتفال بمئوية الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس دولة الإمارات المتحدة.

ونجح الهلال في إحراز هدف التقدم في شوط اللعب الأول عبر مهاجمه محمد موسى، بينما تمكن المريخ من إدراك التعادل في الشوط الثاني من المباراة عن طريق اللاعب سيف تيري، قبل أن ينتزع الهلال الصدارة مجدداً بهدف ثاني سجله اللاعب خالد النعسان في مرمى فريقه ليمنح الهلال كأس البطولة.

وفي تصريحات أدلى بها رئيس نادي الهلال أشرف سيد أحمد الكاردينال عقب المباراة، أكد على أنّ فريقه استحق التتويج بالبطولة بعد الفوز التاريخي على غريمه التقليدي المريخ، وذكر أن ما تحقق يعد إنجازاً وكان لا بد منه تكريما لجماهير الهلال، وأبدى ثقته في النتائج المشرفة التي حققها نادي الهلال في المنافسات الداخلية في السودان.

وأشارت الإحصاءات المرتبطة بالمباراة إلى تفوق فريق المريخ في الاستحواذ على الكرة بنسبة 56% مقابل 44% للهلال، وخاض فريق المريخ 37 هجمة مقابل 19 هجمة للهلال، كما نفذ لاعبي المريخ 19 تسديدة في مرمى الهلال، واستقبل مرماهم 8 تسديدات.

وحظيت مباراة قطبي الكرة السودانية التي أقيمت في إمارة أبو ظبي تغطية غير مسبوقة حيث بثتها 39 قناة فضائية، ورصدت لها جوائز قيمة تمثلت في سيارتين و 60 هاتف من شركة آي فون، وحظيت المباراة بمتابعة واسعة من الجماهير السودانية والإماراتية لكونها البطولة الأولى من نوعها، ونظمتها دولة الإمارات احتفاءا بقطبي الكرة السودانية الهلال والمريخ، على هامش مئوية الشيخ زايد بن سلطان.

 

زر الذهاب إلى الأعلى