الأهلي المصري يتوعد الترجي التونسي في نهائي أبطال أفريقيا

الحضور الجماهيري يبدو مقلقاً بالنسبة للمنظمين

النشرة الدولية –

تراجع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم يوم أمس عن قرار غلق المدرجات الجانبية لاستاد رادس في مباراة الترجي ضد الأهلي المصري في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وقال وديع الجريء رئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم إن «القرار الأساسي الذي اتخذ خلال الاجتماع أنه بإمكان جمهور الترجي الحضور بالعدد الأقصى المسموح به من قبل السلطات التونسية ولن يكون هناك غلق للمدرجات الجانبية».

وكان الاتحاد الأفريقي للعبة قد طالب بغلق المدرجات الجانبية للجماهير باستاد رادس الأولمبي في إياب نهائي دوري الأبطال بسبب شغب جماهيره في لقاء بريميرو أوجوستو الأنجولي في إياب الدور قبل النهائي.

وطالب الجريء جماهير الترجي بتشجيع فريقها في إطار الروح الرياضية، متمنيا تتويج ممثل الكرة التونسية باللقب الثالث في تاريخه.

ويأمل الترجي في الحصول على دعم جماهيره لتعويض خسارته 3 – 1 على أرض منافسه المصري وانتزاع لقب دوري أبطال أفريقيا والمشاركة في كأس العالم للأندية وذلك في لقاء الإياب غداً الجمعة على استاد رادس.

من جهة أخرى قال محمد يوسف المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة بالنادي الأهلي المصري أمس الأربعاء إن «الجهاز الفني يثق بشدة في قدرات اللاعبين قبل المباراة المقررة أمام الترجي التونسي الجمعة».

وأشار يوسف في تصريحات للبعثة الإعلامية المصاحبة للفريق بتونس، إلى أن لاعبي الأهلي لديهم القدرة على تخطي كافة الصعاب من أجل تحقيق البطولات وإسعاد الجماهير، وعدم التوقف عند معوقات الغيابات وغيرها، في ظل إصرار الجميع على الفوز باللقب.

وأضاف: «هناك حالة من التركيز الشديد يعيشها الجميع قبل المباراة، والجهاز الفني يتحدث مع اللاعبين بشكل مستمر عن ضرورة التركيز في المباراة والتعامل بهدوء ونسيان نتيجة مباراة الذهاب والسعي بقوة لتحقيق هدفهم».

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز الأهلي على الترجي 3-1 يوم الجمعة الماضي على ملعب «برج العرب» بالإسكندرية.

وأكد سامي قمصان المدرب المساعد للأهلي أن الفريق يملك طموحات كبيرة في الفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا عندما يواجه الترجي.

وأضاف أن الجهاز الفني على ثقة كبيرة في إمكانيات اللاعبين وقدرتهم على تحمل الصعوبات الكثيرة من حيث الغيابات وضغوط المباراة، وأن اللاعبين لديهم رغبة أكيدة في التتويج باللقب الذي يمثل أهمية كبيرة للجميع.

وأضاف أن الفريق يدخل المباراة دون أي حسابات متعلقة بنتيجة مباراة الذهاب، مؤكدا أن هناك 90 دقيقة تحتاج إلى تركيز كامل واستغلال للفرص بشكل مثالي من أجل التتويج باللقب.

وأشار إلى أن الجهاز الفني قام بدراسة الترجي جيدا من واقع مباريات الفريق الماضية، وسيتم التعامل مع المباراة بشكل يتناسب مع ظروفها وطبيعتها، وأن هناك إصرارا كبيرا من جانب الجميع على بذل أقصى جهد للفوز بالبطولة.

من جهة أخرى، تأخرت إدارة نادي الترجي التونسي في طرح تذاكر المباراة المقررة أمام الأهلي المصري غدا الجمعة على ملعب رادس بتونس، في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم. وكان مقررا أن يتم طرح التذاكر للبيع أول من أمس «الثلاثاء»، لكن إدارة الترجي لم تعلن حتى وقت مبكر من يوم أمس عن سبب التأخير في طرح التذاكر، وسط حالة ترقب من جماهير النادي.

من جهة ثانية، قال السفير نبيل حبشي، سفير مصر لدى تونس، إن السفارة تبذل كل ما بوسعها من أجل توفير الأجواء المناسبة لبعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري خلال وجودها بتونس لخوض المباراة المقررة في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وقال حبشي في تصريحات للصحافيين أمس إنه كان حريصا خلال الفترة الماضية على التواصل مع مسؤولي الأهلي، للوقوف على كافة ما يلزم لضمان توفير أقصى درجات الراحة للبعثة، خاصة أن الأهلي ينافس على بطولة مهمة للغاية.

إلى ذلك، قال التونسي علي معلول الظهير الأيسر للأهلي المصري إن فريقه يملك الأفضلية للتفوق على الترجي التونسي.

وأضاف معلول، الغائب عن تشكيلة الأهلي بسبب الإصابة، لوسائل إعلامية تونسية أن الأهلي المصري «يمتلك لاعبين لديهم خبرة وليست أول مرة يخوض فيها الفريق مباراة صعبة أو يواجه الترجي. المهم النزول إلى أرض الملعب بهدف التتويج باللقب». مشيراً إلى أن «الأهلي يمتلك أفضلية الفوز في مباراة الذهاب بمصر ويجب أن يضع اللاعبون خلفهم الأحداث الجانبية ويركزوا على اللعب ويفكروا في الكرة لمدة 90 دقيقة».

وفي الوقت الذي سيحاول فيه الأهلي حصد اللقب التاسع في تاريخه والأول منذ 2013 فإن الترجي يحلم بإحراز اللقب الثالث وانتزاع بطاقة التأهل لكأس العالم للأندية في الإمارات الشهر المقبل. وهذه المواجهة الرابعة بين الأهلي والترجي في البطولة هذا الموسم حيث تعادل الفريقان في دور المجموعات من دون أهداف في مصر قبل أن يفوز الأهلي 1 – صفر في تونس بفضل هدف أزارو.

زر الذهاب إلى الأعلى