ميشيل أوباما تتوعد بعدم مسامحة ترامب على الإساءة لأسرتها

تناول كتاب مذكرات ميشيل أوباما “Becoming”، زوجة رئيس الولايات المتحدة السابق، من انتقادات للرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب، معتبرة الأخير بأنه هدد أسرتها، كما استذكرت الشائعة التي أطلقها أثناء الحملة الانتخابية حول ولادة أوباما، وهو ما أسمته ميشيل “مؤامرة شهادة الميلاد”.

إلا أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، رد على ما جاء بمذكرات السيدة الأمريكية الأولى السابقة ميشيل أوباما بإستخفاف وقال “لقد دفعت الكثير من المال لكتابة كتاب وهم دائما يثيرون جدلا قليلا”، مؤكدا أنه أيضا “لن يسامح” زوجها أوباما.

وقالت ميشيل في كتابها “قضية ميلاد أوباما التي أثارها ترامب كانت ضربا من الجنون، وطبعا فهذا يندرج تحت كراهية الأجانب والعنصرية، وهذا لا يمكن اخفاؤه، إنه شيء خطير، خاصة وأنه مقصود ومتعمد”.

لسنوات، وحتى فترة ما قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2012، أثار ترامب نظرية شككت في صحة شهادة ميلاد أوباما وجنسيته، وقال وقتها ترامب في مقابلة مع فوكس نيوز عام 2011:”ليس لديه شهادة ميلاد، وإن كانت لديه، فإن هذه الشهادة تحتوي على شيء ما سيء بالنسبة له”.

وأكدت ميشيل أوباما أنها لن تسامح ترامب أبدا لترويجه هذه الشائعة، التي كانت تهدف إلى الإساءة لزوجها وعرضت أسرتها للخطر.

وقالت “ماذا لو أن شخصا غير مستقر عقليا حمل سلاحا وسافر إلى واشنطن، حيث نتواجد، ماذا لو ذهب هذا الشخص باحثا عن فتياتنا، كان دونالد ترامب، بتصريحاته الضخمة والمتهورة، يعرض سلامة عائلتي للخطر، ولهذا لن أسامحه أبدا”.

بينما أضاف الرئيس الأمريكي في رده على ميشيل قائلا “وأنا لن أسامحه (أوباما) أبدا على ما فعله بجيشنا، بعدم تمويله ودعمه بشكل صحيح”.
وتابع، “كل شئ قديم ومتهالك، وعندما جئت اضطررت لإصلاحه ودفع كثير من المال من أجل ذلك، لذلك لن أسامحه أبدا على ما فعله بالجيش الأمريكي”.

وأشار إلى أنه سيتحدث عن أشياء أخرى في المستقبل. وأوضح ترامب، أن (أوباما) كان يتحدث عن الأمن، لكن ما فعله بالجيش جعل أمريكا غير آمنة للجميع.

زر الذهاب إلى الأعلى