حركة الملاحة في مطار الكويت “طبيعية” برغم تقلبات الطقس

كل الفرق العمل الفنیة تعمل خلال مناوباتھا على مدار الساعة

النشرة الدولية –

أكدت الإدارة العامة للطیران المدني الكویتیة أن حركة الملاحة الجویة في مطار الكویت الدولي تسیر بشكلھا الطبیعي، على الرغم من حالة عدم الاستقرار الجوي التي تشهدها البلاد.

وقال المتحدث الرسمي للإدارة، سعد العتیبي، إن الطیران المدني بدأت بتطبیق حالة الطوارئ منذ الثلاثاء الماضي، مؤكدا استمرارھا حتى عودة الأحوال الجویة إلى طبیعتھا، وفقاً لوكالة أنباء الكويت “كونا”.

وأوضح العتیبي، أن كل الفرق العمل الفنیة تعمل خلال مناوباتھا على مدار الساعة للتأكد من سیر العمل في القطاعات التشغیلیة في مطار الكویت الدولي.

وتوقعت إدارة الأرصاد الجویة الكویتیة أن یكون الطقس نھار الیوم غائما جزئیا إلى غائم، والریاح متقلبة الاتجاه إلى جنوبیة شرقیة خفیفة إلى معتدلة بسرعة تتراوح بین 8 و30 كیلو مترا في الساعة مع فرصة لأمطار متفرقة تكون رعدیة في وقت لاحق.

وذكرت الأرصاد، أن الطقس لیلا سیكون غائما جزئیا إلى غائم والریاح جنوبیة شرقیة إلى شمالیة شرقیة خفیفة إلى معتدلة السرعة، تنشط على فترات وتكون سرعتھا بین 15 و45 كیلو مترا في الساعة مع فرصة لأمطار رعدیة وغزیرة على بعض المناطق.

وتشهد الكويت منذ منتصف الأسبوع الماضي حالة جوية سيئة، مع تزايد الأمطار بشكل غزير، مما أدى لغرق وتوقف بعض الطرق، وأسفر عن قرارات عديدة أخرها استقال وزير الأشغال الكويتي.

وسيطرت حالة الطقس السئ وغرق الطرق والميادين بالأمطار على أهم أحداث الكويت خلال الأسبوع الجاري، حيث تم إصدار عدد من القرارات جراء ذلك مثل إحالة وكيلة وزارة الأشغال، عواطف الغنيم للتقاعد، ووقف قیادیین في ذات الوزارة عن العمل لمدة شھرین.

زر الذهاب إلى الأعلى