مدينة الفضة تحتضن فعاليات الدورة السابعة للمهرجان الدولي للسينما للجميع

الرباط – مليكة أقستور / مراسلة النشرة الدولية

تحتضن مدينة  “تزنيتن” معقل الفيلم الأمازيغي، فعاليات الدورة السابعة للمهرجان  الدولي للسينما للجميع، الذي ستتواصل فعالياته خلال الفترى من 16 – 18 نوفمبر الجاري، بمشاركة المجلس الجماعي والمجلس الإقليمي وبدعم من مركز سوس ماسة للتنمية و الثقافة.

وقد أُشتهر هذا المهرجان بتألقه ونجاحه، دورة بعد الأخرى، جراء الجهود الجبارة التي تبدلها ادارة المهرجان، فضلا عن تنظيمه بالرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس في الدورتين الرابعة و الخامسة.

واللافت للنظر بأن هذه التظاهرة السينمائية ستوفر فرصة ينتظرها أهالي مدينة “تزنيت” لمشاهدة عدد من العروض السينمائية، بما فيها الأفلام القصيرة والطويلة، والأفلام الوثائقية وغيرها من الاعمال السينمائية المنتج بعضها في كل من تركيا والأردن وفرنسا والجزائر ومصر وبريطانيا.

والقائمون على هذا المهرحان لدورة هذا العام، حرصوا على استضافة السينما العراقية بشكل خاص، كما سيتم تكريم المخرج العراقي “جعفر مراد” الذي سبق و ان حاز على جائزة لفيلمه ” العودة الى فكتوريا” من نفس هذا المهرجان في إحدى دوراته السابقة.

كما سيتضمن حفل إختتام هذا المهرجان تكريم كل من الفنان الموسيقي “محمح بوكرى”،  الذي تألق و أبدع في الموسيقى التصويرة لأول فيلم أمازيغي “تمغارت وورغ”. وكذلك تكريم المخرج السينمائي  “سعيد باحوس”.

وتجدر الاشارة الى أن هذا المهرجان السينمائي الشيق، يرمي ضمن أهدافة الى خلق مناخ فنى متكامل، وسيتخلله إلى جانب عروضه السينمائية المتنوعة، تنظيم ورشات تكوينية لفائدة المهتمين بعالم الفن السابع في مجالات الإخراج والإنتاج وكتابة السيناريو، وهو الأمر الذي يسهم يشكل أو بآخر في النهوض بالتنمية الثقافية السينمائية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى