تحديد جدول زمني لإقامة منطقة صناعية مشتركة أردنية عراقية

يتم الإسراع في الخطوات اللازمة والبدء بها خلال الأسبوع المقبل

النشرة الدولية –

وضعت، المملكة الأردنية الهاشمية والجمهورية العراقية، جدولاً زمنياً مع دولة العراق لإقامة منطقة صناعية مشتركة على الحدود بين البلدين.

وقال وزير الصناعة والتجارة والتموين الأردني، طارق الحموري، الجمعة، أن القمة الأردنية العراقية التي انعقدت في عمان أمس، شهدت الاتفاق مع وزير الصناعة والمعادن العراقي، صالح الجبوري، على الخطوات العملية اللازمة لإقامة منطقة صناعية مشتركة بين البلدين، وفقاً لوكالة أنباء الأردن.

وأوضح الحموري، أن المنطقة الصناعية المشتركة التي ستقام على الحدود بين البلدين، تهدف لتعزيز التعاون الاقتصادي في مختلف المجالات بخاصة التجارية والاستثمارية منها.

وحدد الوزيران خلال مباحثاتهما في وزارة الصناعة والتجارة والتموين، برنامج عمل تفصيلي للإجراءات التنفيذية لإقامة المنطقة الصناعية وفق جدول زمني، على أن يتم الإسراع في الخطوات اللازمة والبدء بها خلال الأسبوع المقبل.

وتم الاتفاق خلال مباحثات الوزيرين، على أن يقوم فريق فني متخصص من كلا الجانبين بعقد اجتماع مشتركة على الحدود بين البلدين، لمناقشة المقترحات الأولية للمنطقة التي ستقام عليها المنطقة الصناعية ومختلف التفاصيل بها الاحداثيات الجغرافية المتعلقة بها.

زر الذهاب إلى الأعلى