إحصائيات: اكثر من 3 الآف دينار كويتي سيولة الـ”أو.تي.سي” بأولى جلساته

من خلال النظام الجديد يتم تسهيل إجراءات بيع وشراء الأوراق المالية غير المدرجة

النشرة الدولية –

أظهرت إحصائيات بورصة الكويت أن حجم التداولات بسوق خارج المنصة (أو تي سي) بلغ 33.32 ألف سهم، بأولى جلساته اليوم الأحد، بتنفيذ 3 صفقات بقيمة تجاوزت 3 آلاف دينار بقليل.

وبحسب البيانات التي نُشرت على موقع البورصة، توزعت الكميات على شركتين فقط، وهما المستقبل العالمية للاتصالات وشركة المنار للتمويل والإجارة، بواقع 23.32 ألف سهم على الأولى، و10 آلاف سهم للثانية.

أما الصفقات الخاصة، فتمت أيضاً على شركتين فقط، بأحجام تداول بلغت 50.48 ألف سهم، بقيمة 2.48 ألف دينار.

ويرى محللون أن النظام الجديد يُعد إنجازاً مهماً للبورصة الكويتية وخطوة تأخرت كثيراً وسوف تكون علامة فارقة في طريقة التعامل وتطوير البورصة، فيما يرى فريق آخر أن إضافة سوق جديد ما هو إلا استنساخ للتقسيم القديم للسوق.

وتم إطلاق العمل بسوق الـ “أو تي سي” اليوم في الكويت، وهو أول سوق يخدم جميع المتعاملين في الأوراق المالية غير المدرجة بهدف خلق منصة تداول مميكنة بالكامل تتسم بالمصداقية والعدالة.

ويُعد نظام الـ “أو تي سي” الذي تم إطلاقه اليوم في الكويت نظاماً إلكترونياً حديثاً لتداول الأوراق المالية غير المدرجة بالسوق الرسمي، وهو الأول على مستوى منطقة الخليج العربي.

ويتم من خلال النظام الجديد تسهيل إجراءات بيع وشراء الأوراق المالية غير المدرجة واختصار الدورة المستندية من خلال الميكنة الكاملة وتسهيل عمليات التسوية والتقاص بين المتعاملين من خلال النظام.

زر الذهاب إلى الأعلى