حلمي يواصل استقبال المواهب الصغيرة المبدعة ببرنامج «Little Big Stars – نجوم صغار»

النشرة الدولية –

يستمر توافد المواهب الصغيرة من السعودية والبحرين والأردن وفلسطين ولبنان والمغرب إلى مسرح برنامج المواهب «Little Big Stars- نجوم صغار»، وهو الصيغة العربية من برنامج المواهب العالمي الشهير «Little Big Shots»، الذي يعرض على «MBC1» و«MBC مصر». بين مخترعة عبقرية، وفنانة استعراضية صغيرة، وراقصة تبدع رقصا على الجليد، وطفل لافت بعزفه على آلات موسيقية عدة وسواها، يواصل النجم أحمد حلمي استقبال الأطفال الصغار سنا، والكبار موهبة، ضمن الحلقة الرابعة من البرنامج.

انطلقت الحلقة مع أرجوان آل الشيخ، المخترعة الصغيرة من المملكة العربية السعودية، وابتكرت ابنة الـ 12 عاما «روبوت» يسير على سكة واحدة، وتميز اللقاء معها بالعفوية وكان مليئا باللحظات الممتعة، إذ قامت المخترعة الصغيرة أرجوان بتعداد جوائزها وشهاداتها الكثيرة وإنجازاتها المميزة، ثم تحدثت عن روبوت ألكسندرا الذي يحوي ذاكرة تخزين معلومات يسير وفقا لها.

وأبهرت الضيفة الثانية إسراء أعروص من المغرب (11 سنة) الجمهور بأدائها في الرقص على الجليد، وقد استقبلها حلمي على الحلبة فحاورته باللغة العربية الفصحى، وحاولت تعليمه بعض الخطوات الراقصة، كما شرحت بسلاسة كيفية التماسك وعدم الوقوع عند محاولة السير على الجليد.

أما نور قدومي من الأردن (14 سنة)، فقدمت أغنيتها الخاصة باللغة الإنكليزية «Don’t hide it- لا تخف سرك» عن أهمية مواجهة التنمر، التي كتبتها ولحنتها وغنتها بنفسها، وشاركت الطفلة الجميع تجربتها وكيفية مواجهتها وتخطيها المراحل الصعبة التي كادت بسببها تتوقف عن الذهاب إلى المدرسة، خشية السخرية والتنمر، كما عزفت أثناء الغناء على «اليوكوليلي» وهي آلة موسيقية تشبه الغيتار شكلا لكنها أصغر حجما ومؤلفة من أربعة أوتار فقط، وتوقف حلمي عند الموضوع ليؤكد أن ثمة رسالة مشتركة بينه وبين نور بصفته سفيرا للنوايا الحسنة في الأمم المتحدة.

بعد ذلك، تحول مسرح البرنامج إلى صالون للحلاقة مع أسيد الصويص من فلسطين وهو أصغر حلاق، إذ لم يتجاوز السنوات العشر، تعلم المهنة من والده، وبين المزح والجد جلس الطفل على كرسي الحلاقة، وقرر حلمي أن يمتهن الحلاقة ويمارس موهبته الجديدة مع أسيد، قبل أن يبدأ البحث عن «زبون» يتطوع بالحلاقة خلال الحلقة.

أما ريم دقة من لبنان (8 سنوات) فأطلت على المسرح لتقدم عرضا راقصا أمام الجمهور، وتخلل اللقاء مواقف طريفة، وتمكنت ريم من لفت انتباه الجمهور بجمالها وطاقتها الإيجابية على المسرح.

وكانت الفقرة الأخيرة مخصصة للموسيقى والعزف مع تركي النواف من البحرين (11 سنة)، الذي يتميز بعزفه على آلات موسيقية متعددة، خصوصا الطبلة، بالإضافة إلى استخدام جديد لأواني المطبخ التي تحولت إلى آلات موسيقية بمساعدة حلمي.

زر الذهاب إلى الأعلى