أمير الكويت: ترقية البورصة تسهم في دعم الاقتصاد الوطني وتعزز مكانته محلياً ودولياً

النشرة الدولية –

استقبل صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد بقصر بيان صباح امس وزير التجارة والصناعة خالد الروضان ورئيس مجلس المفوضين المدير التنفيذي لهيئة أسواق المال د.أحمد عبدالرحمن الملحم ورئيس مجلس إدارة شركة بورصة الكويت للأوراق المالية سعد المطوع ورئيس مجلس إدارة الشركة الكويتية للمقاصة خالد عبدالرزاق الخالد وأعضاء مجلس إدارة المفوضين ومجلس إدارة شركة بورصة الكويت للأوراق المالية، وذلك بمناسبة ترقية بورصة الكويت إلى تصنيف سوق ناشئة لدى مؤشرات (ستاندرز آند بورز داو جونز)، كما قدموا لسموه التقرير السنوي للهيئة لسنة 2017/2018 وشرحا حول محاور الخطة الإستراتيجية ومشاريع الهيئة المستقبلية.

وأشاد سموه بكل الجهود المبذولة في سبيل تحقيق هذا الإنجاز من قبل الجهات المعنية للتقارب مع المعايير الاقتصادية العالمية مما يسهم في دعم الاقتصاد الوطني ويعزز من مكانته محليا ودوليا، متمنيا سموه لهم دوام التوفيق والنجاح.

كما استقبل سموه بقصر بيان صباح امس وزير التجارة والصناعة خالد الروضان ومدير عام هيئة تشجيع الاستثمار المباشر رئيس اللجنة الدائمة لتحسين بيئة الأعمال وتعزيز التنافسية الشيخ د.مشعل الجابر وأعضاء مجلس إدارة الهيئة وأعضاء اللجنة الدائمة، حيث قدموا لسموه التقرير السنوي الثالث للهيئة لسنة 2017/2018، كما قدموا لسموه تقرير تحسين بيئة الأعمال في الكويت الصادر من قبل البنك الدولي.

هذا وقد أشاد سموه بكل المساعي المبذولة من قبل القائمين على الهيئة واللجنة الدائمة لتوفير الفرص الاسـتـثـمـاريــة المحلية والأجنبية والعمل المتواصل نحو تعزيز الفرص الاقتصادية الداعمة لعجلة التنمية والاستثمار في الكويت لخلق بيئة اقتصادية تنافسية، متمنيا سموه لهم دوام التوفيق والسداد.

بدوره، قال وزير التجارة والصناعة خالد الروضان: إن ترقيات أسواق المال الكويتية جاءت نتيجة عمل وتعاون كبير لمؤسسات البلاد المختلفة لتحويل الكويت إلى مركز مالي واقتصادي وفقا للرؤية والتوجيهات السامية.

جاء ذلك في تصريح صحافي للوزير الروضان أدلى به بمناسبة لقائه وأعضاء مجلس إدارة المفوضين ومجلس إدارة شركة بورصة الكويت صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد، حفظه الله ورعاه، بقصر بيان أمس الثلاثاء.

وقال الروضان إن الترقية الأولى هي «فوتسي رسل» والترقية الثانية للسوق هي ترقية «إس إم بي» داون جونز، موضحا أن العمل يجري الآن على الترقية الأكبر، ومازلنا في طور الاستعداد لها وهي «MSCI» التي ستعزز تدفق الأموال الأجنبية الى البلاد.

وبين أن هذه الترقيات جاءت نتيجة استكمال لعمل الإدارة السابقة، «وهذا دليل على المتابعة المنهجية في العمل» لافتا إلى أن العمل المؤسسي لا يرتبط بالأفراد وهو نتيجة تعاون كبير لمؤسسات البلاد المختلفة و«أن الفرحة ستكتمل عندما تتم باقي الترقيات لتصبح المنظومة المتكاملة».

من جانبه، قال رئيس مفوضي هيئة أسواق المال الكويتية د.أحمد الملحم في تصريح مماثل: إن ترقية «داون جونز» التي بلغتها أسواق المال الكويتية ستدخل على السوق في سبتمبر المقبل 840 مليون دولار، مضيفا أن «فوتسي رسل» ستدخل بعد غد ما يقارب النصف مليار دولار ونعمل حاليا على المؤسسة الكبيرة وهي MSCI وقرار الترقية سيكون في يونيو 2019.

بدوره، قدم المدير العام لهيئة تشجيع الاستثمار الكويتية الشيخ د.مشعل الصباح لصاحب السمو الأمير تقريرا ونبذة عن المؤتمر الذي كان برعاية سموه في مارس الماضي والذي حقق نجاحا كبيرا بفضل دعم سموه ورعايته.

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com