مجلس النواب الأمريكي يقر تشريعا من شأنه أن ينهي إغلاقا جزئيا للحكومة

واشنطن – نسرين منصور –

أقر أعضاء مجلس النواب الأمريكي يوم الأربعاء تشريعا من شأنه أن ينهي إغلاقا جزئيا لوزارة الخزانة وبعض الوكالات الأخرى لكن دون أن يخصص أي أموال للجدار الذي يعتزم الرئيس دونالد ترامب بناءه على الحدود مع المكسيك.

وبواقع 240 صوتا مقابل 188، أقر المجلس المشروع وأرسله إلى مجلس الشيوخ الذي يسيطر عليه الجمهوريون في إطار أحدث استراتيجية لإنهاء الإغلاق الجزئي للحكومة في العديد من الوكالات الاتحادية والذي بدأ يوم 22 ديسمبر كانون الأول.

ولم يبد زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ ميتش مكونيل استعدادا لطرح المشروع للتصويت.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد إنسحب يوم الأربعاء من محادثات مع قادة الكونجرس الديمقراطيين بسبب تمويل الجدار الحدودي مع المكسيك، قائلا على تويتر إن الاجتماع الذي عقد في البيت الأبيض لإنهاء إغلاق الحكومة الأمريكية كان ”مضيعة للوقت تماما“.

وفي اليوم التاسع عشر للإغلاق الحكومي الجزئي، اجتمع ترامب لفترة قصيرة مع زعيم الديمقراطيين في مجلس النواب تشاك شومر ورئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي وغيرهما من القادة الديمقراطيين لكن الاجتماع انتهى بشكل حاد ودون أي إشارة على التوصل إلى حل.

وكتب ترامب على تويتر ”سألت عما سيحدث في غضون 30 يوما إذا أحدثت أنا انفراجة سريعة للأمور.. هل ستوافقون على (تشريع) لأمن الحدود يتضمن بناء جدار أو سياج حديدي؟ ردت نانسي (بيلوسي رئيسة مجلس النواب) بالرفض. فقلت لهم مع السلامة. لا فائدة!“

 

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com