هجوم إرهابي في الحسكة يسفر عن مقتل عساكر في قافلة كردية أمريكية مشتركة

محرر النشرة الدولية –

هاجم ارهابي بسيارته مركز تفتيش أمني في شمال شرق سوريا اليوم الاثنين، أدى إلى مقتل 8 أكراد من قوات سوريا الديمقراطية ووإصابة عدد آخرين، بينهم جندين أمريكيين تابعين لقافلة عسكرية كردية أمريكية مشتركة كانت متواجدة في منطقة المركز.

وفي تغريدة للتحالف الدولي في سوريا على صفحتع على تويتر، أشار إلى أن رتلا مشتركا مع قوات سوريا الديموقراطية التي يهيمن عليها الأكراد كان جزءا في هجوم، ونفى بأن يكون من بين الضحايا أمريكيين.

وقال شهود عيان مدنيين إن الهجوم وقع بالطرف الغربي لمدينة الشدادي بمحافظة الحسكة بالقرب من طريق يستخدمه التحالف بقيادة الولايات المتحدة الذي يحارب تنظيم الدولة الإسلامية.

وفي تصريحات أدلى بها موظف في وكالة إغاثة بسوريا إن طائرات التحالف حلقت في المنطقة بعد الانفجار الذي وقع الساعة 11 صباحا بالتوقيت المحلي، وأضاف أن زملاء له أبلغوا عن وقوع عدد من الضحايا بينهم جنود أكراد وقوات من التحالف ومدنيون.

وهذا هو الهجوم الثاني من نوعه هذا الأسبوع، حيث أعلن مسؤول أميركي مقتل 4 جنود أميركيين وجرح 3 آخرين بانفجار وقع في منبج شمال سوريا قبل أيام.

وكان قد قتل 15 شخصاً على الأقل، الأربعاء الماضي، جراء تفجير انتحاري نفسه داخل مطعم وسط مدينة منبج الواقعة تحت سيطرة مقاتلين عرب وأكراد في شمال سوريا.

وتبنى داعش التفجير الانتحاري، الأربعاء الماضي، بحسب ما أعلنت وكالة “أعماق” المرتبطة بالتنظيم.

ويقول سكان إن الأشهر القليلة الماضية شهدت تصاعدا في الهجمات التي تستهدف نقاط تفتيش تابعة لقوات سوريا الديمقراطية في المنطقة التي تسيطر عليها في شمال شرق سوريا على الحدود مع تركيا.

وتقاتل وحدات حماية الشعب الكردية، الشريك المهم في الحرب التي تقودها الولايات المتحدة على تنظيم الدولة الإسلامية، لطرد مقاتلي التنظيم من آخر معاقله شرقي الفرات بعد هزيمته العام الماضي في الرقة التي كانت معقله الرئيسي بسوريا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى