لجنة برلمانية بريطانية: رئيس فيسبوك تصرف ب “قلة احترام”

النشرة الدولية –

وصفت لجنة برلمانية بريطانية مدير عام شركة فيسبوك، مارك زوكربيرغ، بأنه  تصرف  ب”قلة احترام” عندما  اعتذر عن المثول، شخصيا، أمامها وامام اللجنة الدولية العليا، ليشرح دور شركته في تسريب معلومات طالت عشرات ملايين مستخدمي عملاق التواصل الاجتماعي.

وقال موقع “بيزنيس انسايدر” أن هذا الوصف لرئيس ومؤسس فيسبوك جاء في تقرير نشرته، الاثنين، “لجنة الشؤون الرقمية والثقافية والإعلامية والرياضية”، بالبرلمان البريطاني، عرضت فيه نتيجة تحقيقات استمرت 18 شهراً بشأن ما أسمته عمليات “فبركة المعلومات” واستمعت فيه الى 73 شاهداً. وكان مفترضا، حسب اللجنة أن يحضر زوكربيرغ شخصيا للشهادة لكنه بعث مندوبا عنه وبقيت كرسيه خالية.

وأضافت انسايدر أن تقرير اللجنة البرلمانية البريطانية يطالب بإجراءت تنظيمية ضرورية لأنشطة فيسبوك، وكذلك توبيخ زوكربيرغ على تصرفه بعدم الامتثال والشهادة.

وكانت اللجنة البرلمانية البريطانية طلبت حضور زوكربيرغ، شخصياً للشهادة في مجموعة اتهامات طالت فيسبوك ومنها بيع معلومات عن حوالي 50 مليون من مستخدميها، الى شركة كامبريدج أنالاتيكا لصالح حملة الرئيس الأمريكي دونالد تارمب في الانتخابات الرئاسية عام 2016. لكن زوكربيرغ لم يحضر للشهادة وبعث مندوبا عنه ، في تصرف وصفته اللجنة البريطانية بأن “مُهين ويفتقر للاحترام”.

زر الذهاب إلى الأعلى